الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

عقد انتخابات البرلمان الطلابي لمدارس مديرية قباطية

نشر بتاريخ: 16/12/2010 ( آخر تحديث: 16/12/2010 الساعة: 11:35 )
جنين- معا- تم انتخاب الهيئة الإدارية للبرلمان الطلابي لمدارس مديرية قباطية، يوم امس الاربعاء، في مدرستي ذكور قباطية الأساسية ومدرسة الشهيد عزت أبو الرب.

وقام ممثلو مدارس المديرية بالانتخابات, وجدير بالذكر أن ممثلي المدارس سبق فوزهم بشكل ديمقراطي في مدارسهم وذلك لانتخاب الهيئة الإدارية للبرلمان الطلابي.

وقال الاستاذ عبد الحي في بيان أهداف البرلمان والذي يتأسس لأول مرة في مديرية قباطية، يهدف البرلمان الطلابي في مديرية قباطية إلى تمكين الطلبة معرفيا ووجدانيا, بأسس الثقافة الديمقراطية, والعمل على صياغة طالب تسهم شخصيته القيادية في نشر الوعي والتسامح وقيم الخير والفضيلة في المجتمع.

وشكلت مديرية التربية والتعليم، لتحقيق هذه الأهداف لجنة متابعة البرلمان من أقسام المديرية المختلفة وتضم كلا من، آمنه حنايشة, آمنه جرار، وعمر الشايب, وفتحيه دراغمة, وعمر البزور, وماجد أبو لبدة, وبشار حمدان, وجيهان عبد الغفور, وعمر عبد الرحمن.

وبعد أن قامت لجنة المتابعة بالترحيب بالطلاب ممثلي المدارس, وشرحت لهم مفهوم البرلمان الطلابي, وأهدافه, والمشاريع التي سينفذها, وفتحت باب الترشيح.

وعرف كل مرشح بنفسه وبمدرسته, وعرض مشروعه الانتخابي, وجرت عملية الانتخاب بطريقة ديمقراطية, وأفرزت نتائجها أعضاء الهيئة الإدارية للبرلمان.

وفاز من مدارس الذكور بالمرحلة الثانوية كلا من، أمير كامل محمد زيد- من ذكور سيريس الثانوية، محمد وليد محمد جابر- من الشهيد ابو جهاد الثانوية، علي نبيل صبيح- من ذكور كفر راعي الثانوية، اما من المرحلة الأساسية العليا، فاز كلا من، كمال عاطف جرار- من ذكور فريد غنام، ويوسف احمد نزال- من ذكور قباطية الأساسية الغربية، ومحمود فؤاد صبح - منذكور كفر راعي الأساسية الجديدة.

وفاز من الذكور في المرحلة الأساسية الدنيا كلا من يوسف جهاد- من ذكور ميثلون الأساسية الأولى، ومحمود خالد- من ذكور الفندقومية الثانوية، وليث امية- من ذكور الفندقومية الثانوية.

اما من مدارس الاناث ففازت في المرحلة الثانوية كلا من، افنان صبيح- من بنات كفر راعي الثانوية، فاتنة معالي- من بنات عجه الثانوية، إستبرق ارشيد- من صير/الكفير الأساسية.

فيما فازت من مدارس البنات في المرحلة الأساسية العليا كلا من، روان صالح- من بنات سيلة الظهر الأساسية، اسراء كميل- من بنات خديجة بنت خويلد، هبة مصطفى- من بنات قباطية الأساسية الغربية.

كما وفازت من المرحلة الاساسية الدنيا من مدارس الاناث كلا من، أروى غالب أبو عون- من بنات جبع الأساسية، وسندس جمال حمامرة- من بنات جبع الاساسية، ويافا خالد- من بنات قباطية الأساسية الغربية.