الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الاتصالات والحكومة المالطية توقعان مذكرة تفاهم

نشر بتاريخ: 16/12/2010 ( آخر تحديث: 16/12/2010 الساعة: 13:46 )
رام الله- معا- وقٌعت اليوم بمقر وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مذكرة تفاهم بشأن التعاون في مجالات الحكومة الالكترونية والتعليم الالكتروني ممثلة بكل من وزير الاتصالات د.مشهور أبو دقه ونائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية المالطي د.تونيو بورج.

ويأتي ذلك متفقاً مع رغبة وزارة الاتصالات في تطوير الخدمات الحكومية وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين بأقل تكلفة وجهد ممكن، حيث تبذل الوزارة جهوداً عديدة في مجال المضي قدماً في مشروع الحكومة الالكترونية الذي سيشكل اساس من أسس قيام دولة فلسطينية.

من جهة أخرى يأتي توقيع المذكرة تماشياً مع سياسة مالطا في تعزيز وتقوية العلاقات التاريخية والصداقة والتعاون والازدهار في منطقة البحر الابيض المتوسط ومنطقة الشرق الاوسط.

وتشكل المذكرة الموقعة اليوم خطوة هامة في مجال الحكومة الالكترونية والتعليم الالكتروني لما من شأن هذا المذكرة من فتح المجال أمام تبادل الخبرات وأفضل الممارسات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وخلق الظروف المناسبة لتحقيق التنمية المستدامة.

كما أنه ستتاح الفرصة لتعزيز التعاون مابين الجامعات ومعاهد البحث والشركات مابين كل من فلسطين ومالطا.

كما اكد د.ابو دقة ان توقيع المذكرة اليوم يعتبر مكملاً لعدد من الاتفاقيات تم توقيعها مابين الوزارة وكل من UNDP وال OECD , وكما تم بالامس توقيع اتفاقية مع الوكالة الامريكية للتجارة والتنمية، حيث ستشكل هذه المذكرة مع حكومة مالطا عنصر هام لتطوير قطاع الخدمات الالكترونية في فلسطين وبموجبها سوف تستفيد فلسطين من خبرات ومنشورات جمهورية مالطا في هذا المجال من خلال تبادل الخبرات والمنشورات وتبادل الزيارات والتدريب في مجال أتمتة المعلومات .

هذا وتعتبر مالطا من الدول الرائدة في مجال الحكومة الالكترونية.