الإثنين: 22/07/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطينيو 48 ينظمون اليوم الجمعة فعاليات ومسيرات تضامنية مع الشعبيين الفلسطيني واللبناني

نشر بتاريخ: 04/08/2006 ( آخر تحديث: 04/08/2006 الساعة: 08:44 )
بيت لحم- معا- تنظم اللجنة الشعبية لمناصرة لبنان في اراضي 48 الجمعة مؤتمرا شعبيا لمناصرة لبنان في مدينة الناصرة.

وقالت اللجنة في دعوة المؤتمر التي تلقت معا نسخة منها انها ستنظم المؤتمر للتعبير عن تضامنها مع الشعب اللبناني الشقيق من خلال مؤتمر شعبي ورسمي لفلسطيني 48 والذي سيعقد يوم الجمعة الموافق 4/8/2002 بتمام الساعة الخامسة والنصف بعد الظهر ، وذلك في قاعة أبو ماهر " جاليري" في المنطقة الصناعية - الناصرة.

وقالت اللجنة ان عددا من رؤساء الأحزاب العربية الممثلة في الكنيست و محمد زيدان - رئيس اللجنة الشعبية لمناصرة لبنان - و شوقي خطيب - رئيس لجنتي المتابعة والقطرية وسيادة المطران الدكتور عطا حنا - رئيس أساقفة سبسطية للروم الارثوذكس - القدسو الشيخ رائد صلاح - رئيس الحركة الاسلامية سيكونون المتحدثون الرسميون في المؤتمر.

وكانت اللجنة التنفيذية المنبثقة عن اللجنة الشعبية لمناصرة لبنان ، اجتماعا خاصا يوم الاثنين الماضي ، لوضع الترتيبات النهائية للمؤتمر الوطني الذي سيعقد يوم الجمعه.

و اكد المجتمعون مجددا انه يجب اصدار موقف وطني موحد ، يعلن مناصرته لشعبينا اللبناني والفلسطيني في تصديهما المشروع للعدوان الاسرائيلي - الامريكي - العربي الرسمي ودحره.

واكد المجتمعون ان القتلى اليهود والعرب هم ضحايا العدوان الهمجي الاسرائيلي ، وان قناعاتنا راسخة بان العرب في الداخل غير مستهدفين رافضين محاولات الاعلام الاسرائيلي وضعهم في سلة واحدة مع الجمهور اليهودي -الاسرائيلي - المناصر لهذا العدوان.

على الصعيد نفسه وفي اطار فعاليات مؤسسات فلسطيني 48 قررت الحركة الاسلامية في الداخل الفلسطيني تنظيم مظاهرة قطرية نصرة لإخوانهم الأطفال في فلسطين ولبنان تحت شعار " رحمة وكرامة لأطفال غزة وقانا".

واوضحت الحركة التي تنظم المظاهرة التي يقوم بها اطفال الحركة الاسلامية في اراضي 48 احتجاجا على المجازر التي يرتكبها الاحتلال الاسرائيلي بحق أطفال فلسطين ولبنان انها ستنطلق في مدينة قلنسوة - المثلث الجنوبي - في تمام الساعة الواحدة من بعد ظهر يوم السبت5/8/2006 من باحة مسجد صلاح الدي حيث تختتم المظاهرة بمهرجان خطابي للأطفال ، تشارك فيه الطفلة هدى غالية بمداخلة.

كما ويشارك في المظاهرة قيادات الحركة الاسلامية على رأسهم الشيخ رائد صلاح - رئيس الحركة الاسلامية في الداخل الفلسطيني.