الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

سلفيت: اعتصام للمؤسسات الاهلية احتجاجا على قرار اغلاق منتدى شارك بغزة

نشر بتاريخ: 18/12/2010 ( آخر تحديث: 18/12/2010 الساعة: 17:56 )
سلفيت- معا- نظمت "الحملة الشبابية ضد الاعتداءات وتضييق الحريات على منتدى شارك والمؤسسات الاهلية في قطاع غزة"، ومنتدى شارك بمشاركة كافة مختلف المؤسسات الاهلية في محافظة سلفيت، اعتصاما امام مقر شركاء في التنمية المستدامة احتجاجا على اغلاق مقرات منتدى شارك الشبابي في قطاع غزة.

وقال نصفت الخفش رئيس الهيئة الوطنية للمؤسسات الاهلية الفلسطيني في فلسطين "نحن نرفض سياسة اغلاق المؤسسات الاهلية في غزة والتي كان اخرها اغلاق منتدى شارك في غزة".

ومن ناحية اخرى أكد المدير التنفيذي لمنتدى شارك بدر زماعرة ان المنتدى يرفض سياسة الاغلاقات التي تكون نتيجتها سلبية على المجتمع الفلسطيني، مستنكرا قرار النائب العام في الحكومة المقالة في غزة على اتخاذه مثل هذا القرار وطالب الحكومة المقالة بالعدول عن قرارها واعادة فتح منتدك شارك.

وفي ذات السياق القى سليم عبد الرحمن منسق الهيئة الوطنية للمؤسسات الاهلية في سلفيت كلمة أكد فيها ان الهدف من هذا الاعتصام هو التضامن مع المؤسسات الاهلية نتيجة الاجراءات التي تمت ضد هذه المؤسسات من اغلاقها من قبل النائب العام في غزة ومصادرة لمحتوياتها واجهزتها دون اي سبب ويعتبر هذا الاعتصام رسالة لكل من يتطاول على هذه الؤسسات لما لها من دور كبير في المقاومة والبناء وفي سد احتياجات متطلبات المجتمع الفلسطيني وصموده وكذلك تقديم الدعم لكافة شرائح المجتمع من النواحي الاغاثية والتنموية والترفيهية، وان هذه المؤسسات لا تعمل لجهة معينة بل مستقلة".

وفي نهاية اللقاء توجه وفد المعتصمين يمثل الى مكتب المجلس التشريعي في سلفيت وذلك لتسليم النائب د. عمر عبد الرازق عن كتلة التغيير والاصلاح رسالة احتجاج على قرار الاغلاق المتخذ من قبل النائب العام في الحكومة المقالة في غزة ولمطالبته ايضا باعادة فتح المقرات والمكاتب المغلقة.