الأربعاء: 22/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"فدا" ينظم ندوة حول "المقاومة الشعبية ودور فائل منظمة التحرير"

نشر بتاريخ: 18/12/2010 ( آخر تحديث: 18/12/2010 الساعة: 19:02 )
غزة- معا- نظم الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني " فـدا" بمحافظة رفح جنوب قطاع غزة اليوم، ندوة سياسية بعنوان "المقاومة الشعبية ودور فصائل منظمة التحرير الفلسطينية" والتي تأتي في إطار فعاليات إحياء الذكرى الثالثة والعشرين للانتفاضة الشعبية الأولى عام 1987.

وشارك في الندوة عبد العزيز أبو عمرة ممثل جبهة التحرير العربية وهمام أبو مور ممثل جبهة النضال الشعبي وأحمد أبو عمرة ممثل الجبهة العربية الفلسطينية ومحمد الشيح عيد ممثل جبهة التحرير الفلسطينية وفواز النمس ممثل حزب فدا وحشد من الفصائل وأعضاء ومناصري حزب فدا بمحافظة رفح.

واستعرض أبو عمرة خلال اللقاء مخاطر استمرار سياسات وإجراءات الاحتلال الإسرائيلي العدوانية الذي يمارسها ضد الشعب الفلسطيني وقال إن الاحتلال يسلب الأرض الفلسطينية ويحرم آلاف الأسر من مصدر رزقها ويمنعها من الوصول إلى منازلها وحقولها ومزارعها التي جرفها الاحتلال ودمرها.

ودعا أبو عمرة إلى تفعيل الدور الجماهيري في النضال الوطني وإشراك كافة قطاعات وفئات المجتمع الفلسطيني في النضال الشعبي, وقال أن الاحتلال الإسرائيلي استغل حالة الانقسام الفلسطيني الداخلي لتصعيد عدوانه على الشعب الفلسطيني وتشديد الحصار وسرقة ومصادرة الأرض الفلسطينية وغيرها من الإجراءات العدوانية التي تستهدف وأد فكرة الدولة الفلسطينية المستقلة.

ومن جانبه شدد فواز النمس أمين سر حزب فدا برفح على أهمية تفعيل النضال الجماهيري والمقاومة الشعبية الذي أثبت جدواه في كافة مراحل النضال الوطني الفلسطيني بما حققه من انجازات وطنية.

وأكد النمس على أهمية إنهاء حالة الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية وحشد كافة طاقات وإمكانات الشعب في معركته الحقيقية مع الاحتلال الإسرائيلي الذي يسلب الحقوق الوطنية ويسرق الأراض ويفرض الحصار.

وتخللت الندوة بعض المداخلات من الحضور أكدوا خلالها على ضرورة تكثيف النضال الشعبي والجماهيري والمقاومة الشعبية ودعم صمود المزارعين الذي يمنعهم الاحتلال.