الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فياض يشارك الالاف من أهالي بيت ساحور في انارة شجرة الميلاد

نشر بتاريخ: 18/12/2010 ( آخر تحديث: 19/12/2010 الساعة: 08:57 )
بيت لحم- معا- شارك د. سلام فياض رئيس الوزراء الالاف من أهالي مدينة بيت ساحور، مساء السبت، بإضاءة شجرة الميلاد إيذانا ببدء احتفالات عيد الميلاد المجيد، بحضور البطريرك فؤاد الطوال بطريرك ورئيس أساقفة اللاتين في القدس، والوزير عبد الفتاح حمايل محافظ بيت لحم، وهاني الحايك رئيس بلدية بيت ساحور، وكريستيان بيرغر ممثل الاتحاد الأوروبي، وممثل الوكالة الأمريكية التنمية الدولية، وعدد من الشخصيات والمسؤولين في المحافظة.

وبدا رئيس الوزراء مغتبطا وهو يشارك الاهالي إضاءة الشجرة، بينما ساد الحماس الحضور وسط أجواء من الفرحة التي امتزجت بأجواء الميلاد السعيد وآمال ابناء الشعب الفلسطيني بالحرية والاستقلال.

وتحدث د. سلام فياض أمام الحضور ناقلا لهم تحيات الرئيس محمود عباس ومباركته بهذا الحدث، وقال: "هو عيد ديني ولكنه لنا عيد وطني يحييه كل أبناء شعبنا مسيحيين ومسلمين كما تحييه شعوب الارض كافة".

وحمَل فياض في طيات كلماته التي امتزجت بحماسة المحتفلين، آمال الشعب الفلسطيني بالحرية وإقامة الدولة الفلسطينية، قائلا: شعبنا عندما يفرح فهو يعمل مضيفا على البناء بنيانا ويراكم على الانجاز انجازا آخر على درب الحرية واقامة الدولة المستقلة على حدود 67 في قطاع غزة والضفة والقدس الشريف.

وقال إن عيد الميلاد محبة وسلام وإخاء وتعايش، هو جسر من منظومة القيم الانسانية التي ستقوم عليها الدولة هذا ما يوجه عملنا في السلطة.

وتابع "نسعى للخلاص من ظلم الاحتلال وممارساته، والعيش بكرامة من خلال خلق واقع ايجابي على الأرض، والعمل الدؤوب ومراكمة الانجاز تلو الانجاز لاستكمال بنيان مؤسسات دولة فلسطين وبنيتها التحتية".

وفي ختام الحفل أنار رئيس الوزراء والبطريرك فؤاد طوال شجرة الميلاد إيذاناً ببدء احتفالات الميلاد، وقال "كما يشع النور من شجرة الميلاد في بيت ساحور هذا المساء، سيبزغ فجر الحرية في كل مدن ومخيمات وقرى دولتنا مرورا بازقة البلدة القديمة في القدس".

وكان رئيس الوزراء قد تفقد مشروع مركز بيت ساحور التجاري، والذي يشمل بناء طابق أرضي مخصص لموقف السيارات وطابق لاستخدامه كسوق تجاري، كما ويحتوي المبنى على فرع لمركز شرطة.

جدير بالذكر أن المشروع ممول من وزارة المالية بقيمة 1.3 مليون دولار، تم تنفيذه بالتعاون مع بلدية بيت ساحور.

كما تفقد رئيس الوزراء مشروع مدرسة التسامح الأساسية المختلطة، والممولة من مؤسسة أنيرا بقيمة 1.8 مليون دولار، وتفقد مشروع بناء السوق التجاري ومواقف السيارة، الممولة من CHF بقيمة 400 ألف دولار أمريكي، ومن وزارة المالية بقيمة 209 ألاف دولار أمريكي.