الجمعة: 21/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس تطالب السلطة بوقف لقاءاتها مع اسرائيل بعد قرار استكمال بناء الجدار الفاصل

نشر بتاريخ: 11/07/2005 ( آخر تحديث: 11/07/2005 الساعة: 14:56 )
رام الله - معا - طالب الشيخ حسن يوسف احد قيادي حركة حماس في الضفة الغربية السلطة الفلسطينية باتخاذ موقف جاد ومسؤول ازاء ما كشفت عنه الحكومة الاسرائيلية امس بشأن استكمال الجدار حول مدينة القدس .
وقال الشيخ يوسف ان المطلوب من السلطة اليوم ان توقف كل لقاءاتها والمفاوضات مع الاسرائيليين وان تتحرك عربيا ودوليا واسلاميا للضغط على الاحتلال لوقف اجراءاته التي تهدف الى عزل القدس وتهويد مقدساتها وطي ملف القدس نهائيا ووضع السلطة امام الامر الواقع ودفعها نحو الاستسلام لهذا الواقع.
واضاف اننا حذرنا من اول لحظة من خطة فك الارتباط وبيّنا النوايا المبيتة للاحتلال بالتفرد بالضفة الغربية وتكثيف الاستيطان وابتلاع الارض وعزب القدس والعمل على تهويدها والمخاطر المترتبه على المقدسات الاسلامية والمسيحية يها واستكمال الجدار الذي يهدف الى تقطيع الارض الفلسطينية الى جزر معزولة عن بعضها البعض وتحطيم النسيج الاجتماعي للشعب الفلسطيني .
وقال الشيخ ان الشعب الفلسطيني وقواه المجاهدة والمقاومة لا يمكنها بحال ان تبقى مكتوفة الايدي ازاء ما يجري للقدس تحديدا وللارض الفلسطينية عامة وان الخيارات مفتوحة امامنا ولن يستطيع احد ان يوقف فعل شعبنا .