الإثنين: 22/07/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشيخ التميمي يطلع وفداً أمريكياً على نتائج العدوان الإسرائيلي على فلسطين ولبنان

نشر بتاريخ: 06/08/2006 ( آخر تحديث: 06/08/2006 الساعة: 11:10 )
القدس- معا- استقبل الشيخ تيسير التميمي قاضي قضاة فلسطين رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي في مكتبه وفداً أمريكياً ضم أعضاء كونجرس سابقين ورجال دين وأكاديميين من جامعة نوتردام.

واطلع الشيخ التميمي الوفد على ما أحدثه العدوان الإسرائيلي على الشعبين الفلسطيني واللبناني من قتل للأطفال والنساء والشيوخ، وهدم للبيوت على أهلها وتدمير البنى التحتية والمنشآت الحيوية بأحدث الأسلحة الأمريكية الأشد فتكاً وتدميراً والمحرمة دولياً .

وأدان الشيخ التميمي في بيان وصل"معا"نسخة عنه دعم الإدارة الأمريكية لهذا العدوان الذي تنتهك فيه حقوق الإنسان والقوانين والمعاهدات الدولية على نطاق واسع، مشيرا إلى أن هذه الجرائم ترتكب باسم "مكافحة الإرهاب" والحقيقة أنها هي عين الإرهاب، وهي التي تؤدي إلى كل مظاهر العنف.

وبين الشيخ التميمي للوفد ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار والعودة إلى مائدة المفاوضات خوفاً من اتساع نطاق المعارك والحروب بما يهدد الأمن والسلام الدوليين, مطالبا الوفد أن ينقل إلى الإدارة الأمريكية الصورة الحقيقية للمعاناة التي يعيشها الشعب الفلسطيني نتيجة العدوان والحصار الإسرائيلي المستمر عليه .

وفي نهاية اللقاء وعد الوفد الأمريكي بنقل كل ما سمع وشاهد إلى الكونغرس الأمريكي، حيث أنه سيرفع تقريراً عن زيارته هذه إلى لجنة الشؤون الخارجية في الكونجرس.