الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال ندوة سياسية بغزة: مثقفون فلسطينيون يؤكدون على ضرورة دعم المقاومة في فلسطين ولبنان

نشر بتاريخ: 06/08/2006 ( آخر تحديث: 06/08/2006 الساعة: 11:50 )
خان يونس- معا- أكد عدد من المثقفين والدعاة الفلسطينيين على نصرة الشعب الفلسطيني بكافة أطيافه التعددية والسياسية وضرورة دعم المقاومة في فلسطين ولبنان لمواجهة العدوان الاسرائيلي الذي يطال دولا عربية شقيقة.

جاء ذلك خلال ندوة سياسية نظمتها امس جمعية أساتذة الجامعات بالتعاون مع مركز فلسطين للدراسات والبحوث في غزة والذي يرأسه الدكتور محمد الهندي القيادي البارز في حركة الجهاد الإسلامي.

وتحدث خلال الندوة عدد من أساتذة الجامعات والدعاة، حيث ألقى في افتتاحية الندوة الدكتور "أسعد أبو شرخ" مدير الإعلام والعلاقات العامة بجمعية أساتذة الجامعات والباحث السياسي الفلسطيني، كلمة أشاد خلالها بالمقاومة في فلسطين ولبنان، وأكد على أن وحدة الدم والمصير اللبناني والفلسطيني.

كما تحدث خلال الندوة كل من الدكتور "حسام عدوان" رئيس جمعية أساتذة الجامعات، والدكتور أيوب عثمان رئيس لجنة العاملين في جامعة الأزهر، وماهر الحولي رئيس لجنة العاملين في الجامعة الإسلامية، والدكتور رياض ابو زناد رئيس لجنة العاملين في جامعة الأقصى، والدكتور سمير زقوت المحاضر بجامعة القدس المفتوحة، والداعية الإسلامي الدكتور طاهر اللولو.

واكد المتحدثون على ضرورة الالتفاف حول المقاومة وعدم السماح للولايات المتحدة ودولة الاحتلال بتمرير المشروع الخبيث المسمى "الشرق الأوسط الجديد" الذي يهدف إلى تدمير الدول العربية وتجزئتها وإضفاء شرعية على الاحتلال.

وعبرالمتحدثون عن رفضهم للفتاوي التي أطلقها عدد من العلماء السعوديون، بعدم جواز نصرة حزب الله اللبناني، مؤكدين على أن العدوان الاسرائيلي يستهدف المشروع الإسلامي في المنطقة ولا يفرق بين أحد.