الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرائيل: 17% من المصابين بمرض الايدز من المهاجرين

نشر بتاريخ: 22/12/2010 ( آخر تحديث: 22/12/2010 الساعة: 14:09 )
بيت لحم- معا- حذرت وزارة الصحة الاسرائيلية من الاخطار المحدقة باسرائيل نتيجة لارتفاع عدد المهاجرين الافارقة الى اسرائيل، نتيجة للمعطيات التي وصلت لها من خلال المراكز الطبية التي فتحتها لفحص وعلاج المهاجرين الى اسرائيل، حيث تبين ان 17% من المصابين بمرض الايدز هم المهاجرين، بالاضافة الى 13% من المصابين بمرض السل في اسرائيل ايضا من المهاجرين.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" اليوم الاربعاء فقد اظهرت المعطيات لدى وزارة الصحة الاسرائيلية ارتفاعا ملحوظا في عدد الاصابات بمرض الايدز وكذلك السل بين المهاجرين الافارقة، بحيث تصل نسبة الزيادة السنوية 3-2% في كلا المرضين.

وقد اعتبرت وزارة الصحة الاسرائيلية ان هذا الارتفاع في ظل الاختلاط القائم بين المهاجرين الافارقة والاسرائيليين ينذر بالخطر الشديد، خاصة في ظل ازدياد الاعداد من المهاجرين الذين يصلون الى اسرائيل كل يوم، بحيث قد يصبح مرض الايدز منتشرا بشكل واسع داخل اسرائيل.

واشار الموقع ان وزارة الصحة الاسرائيلية طلبت مؤخرا اجراء فحوصات شاملة لكافة المهاجرين الافارقة الموجودين في اسرائيل، بهدف تقديم العلاج اللازم لهم وكذلك تقديم الوقاية للعديد من الامراض التيقد تظهر معهم تلافيا لانتشارها في اسرائيل.