الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب بسام الصالحي يستنكر اعتقال رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني

نشر بتاريخ: 06/08/2006 ( آخر تحديث: 06/08/2006 الساعة: 15:01 )
نابلس- معا- استنكر النائب بسام الصالحي رئيس قائمة بديل وامين عام حزب الشعب اعتقال سلطات الاحتلال رئيس المجلس التشريعي د. عبد العزيز الدويك فجر اليوم من منزله في مدينة رام الله.

واعتبر النائب الصالحي في بيان وصل "معا" نسخة عنه ان عملية الاعتقال هي استمرار للعدوان المتواصل على شعبنا، والسعي لتقويض السلطة الوطنية الفلسطينية ومؤسساتها الشرعية، مشيرا الى ان هدف العملية هو شل العمل المؤسساتي الرسمي الفلسطيني، خاصة بعد توقيع وثيقة التفاهم الوطني.

وقال النائب الصالحي ان اعتقال الدويك وعدد كبير من اعضاء المجلس التشريعي المنتخبين يمثل اعتداء صارخا من قبل حكومة الاحتلال على كافة القوانين والاعراف الدولية والاتفاقات الموقعة، كما يعد انتهاكا فظا لكافة حقوق الانسان، مطالبا كافة المؤسسات الدولية والحقوقية والبرلمانات العربية والعالمية الى التحرك السريع للتضامن مع النواب الفلسطينيين المعتقلين والافراج عنهم دون شروط، خاصة وان اكثر من 30% من نواب التشريعي اصبحوا رهن الاعتقال السياسي في السجون الاسرائيلية.

وأضاف الصالحي ان كتلته وكافة الكتل البرلمانية في المجلس التشريعي قد ابرقت الى برلمانات العالم والاتحادات البرلمانية الدولية، دعتهم فيها الى عقد جلسات خاصة للتضامن مع اعضاء المجلس التشريعي الفلسطيني، ومقاطعة البرلمان الاسرائيلي، ما لم تقم اسرائيل بالافراج عن النواب الفلسطينيين المعتقلين.