الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجمعية الإسلامية بجباليا النزلة تكرم الطلبة المتفوقين في الثانوية العامة

نشر بتاريخ: 06/08/2006 ( آخر تحديث: 06/08/2006 الساعة: 15:43 )
خان يونس -معا- كرمت الجمعية الإسلامية في جباليا النزلة شمال غزة، الطلبة المتفوقين في الثانوية العامة لعام 2006م خلال حفل نظمته لتكريم طلبة ، وذلك في المسجد العمري, بحضور عدد كبير من أهالي الطلبة والوجهاء والأعيان والمثقفين والمهتمين.

وفي كلمة لوجهاء وأعيان جباليا النزلة تحدث عبد العزيز البطش مفتش التربية الدينية في وزارة التربية والتعليم عن فضل أثر العلم في تقدم الشعوب ورقيها، موضحاً ان العلم له دور كبير كسلاح لمواجهة الاحتلال وتحرير الأرض, وذلك من خلال تسخير الطاقات والجهود البشرية لاستغلال العلم فيما يخدم الوطن ويساعده على مواجهة كل أساليب الاحتلال.

وأوضح رئيس الجمعية الإسلامية في جباليا النزلة عصام جودة ،أنهم كرموا 100 طالب وطالبة من خريجي الثانوية العامة في الفرعين العلمي والأدبي, مشيراً أنهم كرموا طلبة الفرع العملي الحاصلين على معدل 90% فما فوق, وطلبة الفرع الأدبي الحاصلين على معدل 80% فما فوق.

وأفاد جودة بأن هناك أربع طلاب وطالبتين حافظين لكتاب الله هم من بين الطلبة المتفوقين في الثانوية العامة, والحاصلين على معدلات امتياز، لافتاً أن الجمعية أهدت كل طالب وطالبة مبلغ مالي قدره عشرين دينار أردني, كرسوم انتساب للتسجيل في جامعات قطاع غزة.

وأكد الطالب رامي البطش والحاصل على معدل 98% في الفرع العلمي ، أن طلبة الثانوية العامة كسروا الحصار عندما تمسكوا بالعلم والدراسة, وبذل المزيد من الجهد لنيل أعلى الدرجات.

وأشار الطالب البطش الى ان طلاب الثانوية العامة وبالرغم من القصف والاجتياجات التي كانت تتعرض له المدن الفلسطينية, الا انهم تفوقوا وحصلوا على اعلى النسب والنتائج في دلالة واضحة على اصرارهم على مواجهة الإحتلال بالعلم والمعرفة.

وفي نهاية الحفل وزعت شهادات التقدير, والهدايا النقدية والعينية على الطلبة. المتفوقين.