الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الامم المتحدة: ارتفاع عمليات هدم المنازل بالقدس بنسبة 45% خلال 2010

نشر بتاريخ: 22/12/2010 ( آخر تحديث: 22/12/2010 الساعة: 16:49 )
بيت لحم- معا- اشار منسق المساعدات الانسانية للامم المتحدة في الاراضي الفلسطينية ماكسويل جيلرد الى ارتفاع عمليات هدم البيوت في القدس الشرقية، حيث ارتفعت النسبة خلال العام الجاري 45%.

جاء ذلك اثناء زيارته اليوم الاربعاء لاحد المنازل الذي اقدمت اسرائيل على هدمه مؤخرا في رأس العامود في القدس الشرقية اليوم الاربعاء.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية فقد اعتبر جيلرد عملية هدم منزل في راس العامود وبقاء 13 مواطنا دون ايواء عملا خطيرا من اسرائيل، ومؤشرا على ازدياد عمليات الهدم التي تقدم عليها اسرائيل في مناطق القدس الشرقية، معتبرا انه يلحق الضرر الكبير في الوضع الاقتصادي لهذه الاسر وكذلك للوضع النفسي والاجتماعي.

واشار الموقع ان تصريحات جيلرد ضد اسرائيل وعمليات هدم المنازل في القدس تم تناولها في اجتماع لجنة الداخلية التابعة للكنيست الاسرائيلي بحضور قائد الشرطة الاسرائيلية في القدس، والذي عرض امام اللجنة تقريرا عن الاحداث التي تجري داخل القدس بما يتعلق بالقاء الحجارة والتضاهرات، حيث اكد انه يتم التعامل مع يقارب 500 حادث سنويا داخل القدس، وتم توجيه لوائح اتهام بحق 70 شابا فلسطينيا من سكان القدس خلال هذا العام على خلفية القاء الحجارة على الشرطة والجيش الاسرائيلي.