الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة المكاتب والشركات الهندسية تعقد اجتماعا في نابلس

نشر بتاريخ: 22/12/2010 ( آخر تحديث: 22/12/2010 الساعة: 14:20 )
نابلس- معا- عقد مجلس هيئة المكاتب والشركات الهندسية في نقابة المهندسين - مركز القدس أمس الثلاثاء اجتماعا في فرع النقابة بمدينة نابلس، وذلك استمراراً لبرنامجه بالتواصل مع أصحاب المكاتب والشركات الهندسية في مختلف محافظات الضفة الغربية.

وقد عقد الاجتماع، برئاسة رئيس مجلس الهيئة إياد باكير، وحضورأعضاء مجلس الهيئة، كما حضر جانباً من الاجتماع محمد الشنار رئيس لجنة فرع النقابة بنابلس، وعدد من أعضاء لجنة الفرع.

وقد ناقش الاجتماع الذي حضره اكثر من (40) مهندساً ومهندسة، من أصحاب المكاتب الهندسية، العديد من القضايا التي تهم العمل الهندسي الاستشاري، خاصة القوانين والأنظمة والتعليمات التي تتعلق بممارسة المهنة، ومن ضمنها موضوع الحد الأدنى للأتعاب الهندسية، وتطبيق الإشراف الإلزامي على المشاريع الهندسية، والضريبة، ومشاركة المكاتب الهندسية في العطاءات العامة، إضافة إلى مناقشة جودة المنتج الهندسي، وسبل تفعيل صندوق المكاتب الهندسية، وغيرها من المواضيع ذات الصلة.

وقد استمع مجلس الهيئة، لمطالب ومقترحات أصحاب المكاتب الهندسية الذين حضروا الاجتماع، كما وقام رئيس مجلس الهيئة المهندس إياد باكير وأعضاء مجلس الهيئة بالرد على استفسارات الحضور.

من جانبه، اشار إياد باكير بأن مجلس الهيئة قد استفاد من الملاحظات التي أبداها الحضور، ووعد بمتابعة القضايا التي تم طرحها مع الجهات ذات العلاقة بالتنسيق مع مجلس النقابة، إضافة إلى أخذ هذه الملاحظات والمداخلات بعين الاعتبار سواءً في خطة عمل مجلس الهيئة التي يجري العمل على إعدادها حالياً والتي سيتم عرضها على أعضاء الهيئة العامة للمناقشة والإقرار قريباً، أو في التعديلات التي سيقوم مجلس الهيئة بإجرائها على نظام المكاتب والشركات الهندسية، بما يلبي التطورات التي تطراً على ممارسة العمل الهندسي الاستشاري.

وأضاف باكير، أن هذا الاجتماع هو الثاني من نوعه في هذا السياق، حيث سبقه قبل ثلاثة أسابيع اجتماع مماثل بالخليل مع أصحاب المكاتب الهندسية في الخليل وبيت لحم، وسيعقبه اجتماع آخر بعد نحو أسبوعين برام الله مع مكاتب القدس، رام الله والبيرة، سلفيت وأريحا.

وتم عقب الاجتماع، تنظيم لقاء موسع مع أصحاب المكاتب والشركات الهندسية في محافظات نابلس، طولكرم، جنين، وقلقيلية، وذلك بالتعاون مع لجنة فرع النقابة بنابلس.