الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رابطة أدباء بيت المقدس بنابلس تنظم مهرجاناً شعرياً بعنوان "لحن الجراح" دعماً للمقاومة فب فلسطين ولبنان

نشر بتاريخ: 06/08/2006 ( آخر تحديث: 06/08/2006 الساعة: 17:17 )
نابلس -سلفيت - معا- نظمت رابطة أدباء بيت المقدس في مدينة نابلس، وسط حشد كبير من الموطنين، وحضور بعض نواب المجلس التشريعي الفلسطيني وقادة الفصائل، مهرجانا شعريا بعنوان "لحن الجراح"، وذلك وفاء للشهداء ودعما للمقاومة في فلسطين ولبنان.

وفي كلمته حيا أمين سر الرابطة الدكتور جبر خضير صمود الشعبين الفلسطيني واللبناني ومقاومتهم للاحتلال الإسرائيلي، قائلاً "سنجاهد بالكلمة الحق وبالقلم والشعر، في ظل الصمت العربي والإسلامي المروع والمتخاذل، فحين يصمت العرب.. يتكلم شعر الملحمة والبطولة".

ووجه خضير رسالة إلى الاحتلال الإسرائيلي قال فيها :"لقد انتهى عصر الظالمين والفاسدين والمتسلطين، فعصر الهزائم والتآمر قد ولى، وجاء عهد أولي البأس الشديد، أصحاب الهمم المرفوعة والجباه المتوضئة، والتي تحمل البندقية في يد والقلم في الأخرى".

وقد تخلل المهرجان قصائد شعرية، مجدت المقاومة وحيتها، وتبشر إسرائيل بالهزيمة على يد المقاومة، ووصفت قصائد الشعراء إسرائيل بأنها تمارس بطولاتها على الأطفال الآمنين والأبرياء .

وقد شارك بالمهرجان خمسة شعراء هم: جهاد بني عودة، ورمضان عمر، ومأمون مباركة، وعبد المجيد حامد، ومحمد خرمة.

وتضمن المهرجان فقرات للنشيد الإسلامي، لفرقة الهدى للفن الإسلامي، التي تغنت في بطولات حزب الله في لبنان، وعلى رأسها حسن نصر الله، وببسالة المقامة على أرض فلسطين.