الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو شمالة يستنكر اختطاف رئيس المجلس التشريعي ويدعو لإطلاق سراح الوزراء والنواب في سجون الاحتلال

نشر بتاريخ: 06/08/2006 ( آخر تحديث: 06/08/2006 الساعة: 20:47 )
غزة -معا- أستنكر النائب عن حركة فتح ماجد أبو شمالة العملية الإسرائيلية التي نفذتها قوات الاحتلال، فجر اليوم في مدينة رام الله وأسفرت عن اختطاف رئيس المجلس التشريعي د.عزيز دويك، مؤكدا أن عملية الاخنطاف هذه تتنافى مع كافة القوانين والشرعية الدولية.

وقال أبو شمالة في بيان وصل "معا" نسخة منه ان عملية الاختطاف وما خلفها من اقتحام لمنزل رئيس المجلس التشريعي وتخريب محتوياته وسرقة بعض متعلقاته الخاصة بالمجلس تهدف إسرائيل من ورائها الى الإنهاء المشروع الوطني الفلسطيني تمهيدا لتصفية القضية الفلسطينية وخلق فراغ سياسي وبرلماني في الشارع الفلسطيني".

وأضاف أبو شمالة أن هذا الاعتقال هو مس واضح وصريح بالحصانة البرلمانية للنواب المنتخبين من قبل الشعب، ومخالفة للقانون الدولي، وضرب بالشرعية الدولية بعرض الحائط والتي أكدت على حرمة التعرض لأعضاء البرلمان المنتخبين أو المساس بهم".

وطالب أبو شمالة بالإفراج العاجل والسريع عن رئيس المجلس التشريعي وإطلاق سراح كافة النواب والوزراء المعتقلين في سجون الاحتلال، مناشدا البرلمانات العربية والدولية بإعلان مقاطعتها للبرلمان الإسرائيلي"الكنيست" والضغط على حكومة الاحتلال لإطلاق سراحهم.

من جهة اخرى أبو شمالة الصحافيين المحليين والعرب والدوليين للاطلاع على حجم الدمار الهائل والكبير الذي خلفته قوات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة الشوكة شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة، وذلك بعد اجتياحها الذي استمر أربعة أيام متتالية مخلفة ورائها دمار في البني التحتية والمنازل والتجريف مساحات واسعة من الأراضي الزراعية، إضافة إلى 17 شهيدا وأكثر من 50 جريحا بينهم أطفال ونساء وشيوخ.