الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أنباء عن صفقة فلسطينية إسرائيلية لتبادل الأسرى بوساطة تركية

نشر بتاريخ: 07/08/2006 ( آخر تحديث: 07/08/2006 الساعة: 02:36 )
معا- كشف مصدر فلسطيني أمس النقاب عن قرب إنجاز صفقة تبادل بين الجندي جلعاد شاليت و700 أسير جلهم من حركة حماس، الأمر الذي دفع مصدر ينتمي الى حركة فتح لوصف الصفقة المزعومة بالقذرة لأنها لم تشمل أي أسير من الفصائل الأخرى وفقا للمصدر الفلسطيني.

وكانت لجنة في المجلس التشريعي الفلسطيني،طالبت أمس، بربط مساري التفاوض في قضية الجنود "الإسرائيليين" الأسرى في غزة ولبنان، وذلك غداة توالي الأنباء المتناقضة بشأن صفقة تبادل وشيكة بين الفلسطينيين وإسرائيل.

ونقلت صحيفة الخليج الاماراتية عن أسامة المزيني عضو المكتب السياسي لحركة حماس أمس وصفه الحديث عن أي مفاوضات حول قضية الجندي بالسابق لأوانه. وأضاف أن المفاوضات لم تبدأ بعد خاصة في ظل التعنت "الإسرائيلي" ورفضه لمبدأ التبادلية.

في غضون ذلك، قررت لجنة الأسرى والمحررين في المجلس التشريعي الفلسطيني أمس توجيه رسالة إلى رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه برى للمطالبة بتوحيد مسارات التفاوض بشأن تبادل الأسرى الفلسطينيين واللبنانيين بالجنود المأسورين.

وكانت صحيفة "يديعوت احرونوت" نقلت امس عن مصادر امنية قولها ان الرئيس السوري بشار الاسد وفي اطار سعيه لتحسين علاقاته مع الولايات المتحدة لكسر المقاطعة المفروضه عليه يعمل على اطلاق سراح الجندي الاسير لدى المقاومة الفلسطينية في غزة غلعاد شليط .

واضافت المصادرالامنية ان بشار الاسد ارسل وزير خارجيته ليجتمع مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل لبحث الموضوع دون ان تحدد المصادر الامنية زمان ومكان اللقاء المفترض .