الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

القدس-وفد من الجمعية العربية للمعاقين حركيا يزور مقر الاتحاد الفلسطيني

نشر بتاريخ: 26/12/2010 ( آخر تحديث: 26/12/2010 الساعة: 12:44 )
القدس- معا- زار وفد من الجمعية العربية للمعاقين حركيا في القدس يوم امس السبت، مقر الاتحاد الفلسطيني العام للاشخاص ذوي الاعاقة في بلدة الرام- القدس، وذلك لبحث سبل التعاون المشترك بينهما.

وكان في استقبال الوفد، رئيس اتحاد المعاقين فرع القدس يوسف فريجات، الذي أكد على ضرورة التواصل بين المؤسسات العاملة في مجال الاعاقة للوصول الى المناطق البعيدة والمهمشة، وضرورة الحفاظ على عمق العلاقة المتميزة والتعاون بين الجمعية والاتحاد لخدمة الاشخاص ذوي الاعاقة، وتقديم كافة الخدمات لهم.

وتحدث مدير الجمعية العربية أكرم عكة، الذي رافقه موظفي دائرة "يد الرحمة" في الجمعية، فهمي الشويكي، ونفين عويس، وعددا من المتطوعين في الجمعية، عن أهمية التنسيق وتوحيد الطاقات لخدمة الاشخاص من ذوي الاعاقة في محافظة القدس داخل او خارج جدار الفصل العنصري، الذي يشكل عقبة اساسية امام الاشخاص من فئة ذوي الاعاقة، سواء كان ذلك بتنقلهم او حصولهم على الخدمات الطبية اللازمة وتعيق ابداعاتهم وتواصلهم مع المؤسسات الوطنية المختلفة.

وتقدم الجمعية، اكثر من (35) خدمة مختلفة تشمل ادوات واجهزة لمساعدة الاشخاص ذوي الاعاقة، ومنها كراسي متحركة، وعكازات، وادوات طبية اخرى بالاضافة الى الاطراف الصناعية المختلفة.

بدوره، أكد جميل الهشلمون أمين سر الاتحاد، على اهمية التعاون المشترك بين الجمعية والاتحاد في كافة المجالات، وذلك من خلال التواصل والتفاعل المستمر بين الطرفين، مشيدا بعراقة الجمعية العربية وبعملها الدؤوب والمستمر في تقديم الخدمات للاشخاص ذوي الاعاقة على مر السنين الطويلة، عدا عن المبادرات التي تطلقها الجمعية لمناصرة تلك الفئة وتمكينهم اجتماعيا ودمجهم في كافة المجالات.

وشكر الهشلمون، وفد الجمعية العربية الذي قدم هدايا قيمة لاكثر من (70) من أعضاء الاتحاد حيث تم توزيعها بحضور عددا من الاعضاء وذويهم.