الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

قرية اطفال ال sos للاطفال ببيت لحم تختتم سلسلة دورات تدريبية في القرية

نشر بتاريخ: 07/08/2006 ( آخر تحديث: 07/08/2006 الساعة: 20:38 )
بيت لحم - معــــــــاً - احتفلت قرية الاطفال sos في مدينة بيت لحم بإختتام عدة دورات تم تنفيذها في القرية بحضور المدير الاقليمي لقرى الاطفال السيد سبستيان كورتي ومساعده السيد فيلكس سريزن ومدير قرى الاطفال السيد محمد الشلالدة ومدية الشؤون الاجتماعية ديانا مبارك وسلوى اندوني وممثلين عن مديرية التربية والتعليم وفريق العمل في القرية لطفي غيث ومحمد سعيد وايرين قرمز وإسلام الاعرج وأمهات القرية الفاضلات وأطفال القرية.

وجرى الاحتفال في قاعة القرية الرئيسية حيث تم توزيع شهادات الدورات وهي دورة سلوكيات الحياة المجتمعية بواقع 32 ساعة تدريبية والتي تحدثت عن الاتصال الانساني ومهارات الاستماع وفن الحديث وادارة الوقت والاتيكيت.

و نفذت هذه الدورة مع 25 مشتركة من امهات القرية وفريق العمل و35 طفل من القرية تتراوح أعمارهم بين 14-10 عام وكان المحاضر في هذه الدورة الاستاذ محمد الحوراني.

اما الدورة الثانية التي تم تخريجها هي دورة حول حقوق الطفل بواقع 25 ساعة تدريبية تحت إشراف الحركة العالمية للدفاع عن الاطفال.

و نفذت هذه الدورة في القرية مع الامهات وفريق العمل وما يميز هذه الدورة العمل على مقارنة مدى تطبيق ميثاق الامم المتحدة لحقوق الطفل في قرية الاطفال sos بيت لحم مع العلم ان دليل العمل الخاص بقرى الاطفال sos مبني بشكل رئيسي على ميثاق الامم المتحدة لحقوق الطفل.

وحاضر في هذه الدورة الفرد الشوملي وتم توزيع الشهادات على المشاركين من أمهات القرية وأطفال.