السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح معرض صور للفنان البريطاني ألان جينو في مركز يافا الثقافي بمخيم بلاطة

نشر بتاريخ: 07/08/2006 ( آخر تحديث: 07/08/2006 الساعة: 21:58 )
نابلس- معا- افتتح اليوم معرض صور للفنان البريطاني ألان جينو بعنوان " الوطن المفقود" في قاعة مركز يافا الثقافي بمخيم بلاطة بحضور كين تشرشل مدير المجلس الثقافي البريطاني في فلسطين وتيسير نصر الله عضو المجلس الوطني الفلسطيني رئيس مركز يافا الثقافي ووفد من وزارة الثقافة وحشد كبير من رؤساء وممثلي المؤسسات الثقافية والتعليمية والوطنية وفصائل العمل الوطني والإسلامي في محافظة نابلس.

وقال محمد الكوبري مدير المجلس الثقافي البريطاني في نابلس أن المعرض هو جهد مميز للفنان البريطاني جينو أمتد على مدى ثلاث سنوات قام خلالها بزيارة العديد من المواقع التقى خلالها العديد من اللاجئين الفلسطينيين الذين شردوا من قراهم عام 1948 وقام بتصويرهم ومن ثم قام بزيارة قراهم والتقط لها صوراً ليربط الإنسان بالمكان.

واضاف الكوبري:" أن إختيار مخيم بلاطة لعرض الصور فيه كان مقصوداً لما يمثل المخيم من شاهد حي على قضية اللاجئين".

من جهته أكد رئيس مركز يافا الثقافي تيسير نصر الله أن هذا المعرض هو ثمرة التعاون المشترك بين مركز يافا والمجلس الثقافي البريطاني، وأنه يأتي في ظل ظروف إنسانية صعبة يعيشها المواطن الفلسطيني والعربي نتيجة العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعبين الفلسطيني واللبناني والذي يستهدف المدنيين والأطفال وتدمير البنى التحتية للبلدين.

هذا ونال المعرض إعجاب واستحسان الزوار الذين توجهوا بالشكر للجهة المنظمة.

ومن الجدير بالذكر أنّ أبواب المعرض ستبقى مفتوحة لمدة أسبوع من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الثامنة مساءً في قاعة مركز يافا الثقافي.