السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

أريحا: لجنة السير تناقش السرعة الزائدة وخطوط المشاة

نشر بتاريخ: 27/12/2010 ( آخر تحديث: 27/12/2010 الساعة: 15:02 )
اريحا- معا- ناقش اجتماع لجنة السير في محافظة أريحا والأغوار، مجموعة الاجراءات والتدابير التي سوف يتم عملها للحد من السرعة الزائدة والاشارات التعريفية، وخطوط المشاة أمام المدارس، كما ناقش الاجتماع الى جانب عدد من الملفات والقضايا المتعلقة بتنظيم قطاع النقل والمواصلات في المحافظة.

وعقد الاجتماع برئاسة ماجد الفتياني القائم بأعمال محافظ أريحا والأغوار، وبحضور المهندس جمال شقير مدير عام النقل على الطرق بوزارة المواصلات، والمحامي خالد حمد مدير عام السياسات وأمين سر اللجنة بالمحافظة, وأعضاء اللجنة بالمحافظة من وزارتي الأشغال العامة والحكم المحلي وشرطة السير ودائرة الترخيص والبلدية.

واكد الفتياني على حرص السلطة الوطنية الفلسطينية على تنظيم قطاع النقل والمواصلات العامة في فلسطين، لضمان تقديم خدمات مواصلات "متميزة" للمواطن الفلسطيني والتخفيف على المواطن قدر الإمكان من المشقة التي يتكبدها خلال تنقله داخل حدود المحافظة من والى المحافظات الأخرى.

وأشار الفتياني إلى أهمية وحساسية هذا القطاع "الهام" وضرورة تعاون الجميع كل حسب اختصاصه بما يخدم الجميع.

وتطرق الاجتماع كذلك الى مناقشة الية تفعيل مجموعة جديد من خطوط المواصلات الداخلية في مدينة أريحا والسرعة الزائدة في شارع القدس،
وفي نفس السياق ستقوم وزارة النقل والمواصلات، بالإعلان عن التسعيرة الجديد للمواصلات للعام 2011 من والى المحافظة خلال الفترة القادمة.