الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

غنام تجتمع مع لجنة مدارس بطريركية الروم الأرثوذكس

نشر بتاريخ: 27/12/2010 ( آخر تحديث: 27/12/2010 الساعة: 14:45 )
رام الله- معا- اجتمعت د. ليلى غنام محافظ رام الله والبيرة اليوم الاثنين، مع لجنة مدارس بطريركية الروم الأرثوذكس في مقر المحافظة، حيث حضر الاجتماع كل من المتروبوليت ايسيخيوس رئيس لجنة مدارس بطريركية الروم الأرثوذكس في فلسطين، والأب الايكونومس عيسى الياس مصلح الناطق الرسمي باسم البطريركية، بالإضافة إلى الوفد المرافق أعضاء اللجنة.

وأشارت غنام إلى ضرورة التعاون والتواصل بين المحافظة والبطريركية، خاصة في دعم المدارس والطلاب المحتاجين كونهم جيل المستقبل والأمل الوحيد في تنمية الوطن وإقامة الدولة الفلسطينية، فهم جميعا أبناء وطن واحد بغض النظر عن ديانتهم أو انتماءاتهم السياسية، مؤكدة أن الهدف الأول في دعم الطلاب هو الطالب المقدسي لما يتعرض له من تضييقات يومية من قبل قوات الاحتلال من التفتيشات الاستفزازية على الحواجز، إلى منعه من الوصول إلى مدرسته هادفة من وراء ذلك تهجير المقدسين من بيوتهم.

وأضافت أن خدمة التعليم هو من الاولويات في أجندة الرئيس محمود عباس، لأنهم رهان المستقبل وأمله وهو الداعم الأول لكل طلبة فلسطين.

وأوضح مصلح أن الهدف من التواصل مع المحافظة هو تثبيت الشعب الفلسطيني، من خلال توفير لهم كافة احتياجاتهم نظرا للظروف الاقتصادية "الصعبة" والانتهاكات الاسرائيلية المختلفة بحق كافة أبناء الشعب الفلسطيني والطلاب خاصة.