الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بقيمة ربع مليون دولار- منحة من الصندوق العربي للمركز الفلسطيني

نشر بتاريخ: 27/12/2010 ( آخر تحديث: 27/12/2010 الساعة: 17:31 )
الخليل-معا- وقع المركز الفلسطيني لاتصال والدراسات التنموية في مدينة الخليل والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي في الكويت اتفاقية لتمويل مشروع إرادة – حاضنة أعمال النساء في فلسطين، وذلك بمبلغ ربع مليون دولار.

ويهدف المشروع إلى تمكين الأسر المحرومة في فلسطين من خلال بناء مشاريع نسوية صغيرة مدرة للدخل لهن تقيهن الفقر والعوز والحرمان في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تمر بها الأراضي الفلسطينية وسيتم استهداف 200 سيدة وشابة من مختلف المناطق الفلسطينية ممن تأثرن من بناء المستوطنات والجدار العازل, كما سيتم استهداف 50 سيدة وشابة من ذوات الاحتياجات الخاصة.

وفي بيان للمركز الفلسطيني تحدث مدير عام المركز جميل الدرباشي بأن المركز الفلسطيني يعتبر هذه المنحة إنجازا هاما لبرامجه للعام 2011 مضيفاُ بأن المركز قرر دمج نشاطات خمسة مشاريع مختلفة تحت إطار حاضنة الأعمال النسوية الفلسطينية وتفويض إدارة هذا البرنامج إلى مديرته الإدارية لما تتمتع به من خبرات واسعة وإدارة حكيمة في إنجاح المشاريع التنموية.

من جانبها أفادت مديرة المركز فداء أبو تركي وهي مديرة إدارة مشاريع إرادة، بأن المركز الفلسطيني يعمل بجهد كبير للوصول إلى خمسة آلاف امرأة مستفيدة في الأراضي الفلسطينية خلال عام 2011 تنطبق عليها شروط ومعايير القبول والحاجة. معتبرة أن هذا الرقم يقرب المركز سنتين من ما هو مخطط له حسب الخطة الإستراتيجية للمركز.

واضافت بأن ذلك إنجازا عظيماً للمؤسسة وهو يأتي في ظل الجهود الكبيرة والشاقة التي يعمل من خلالها فريق العمل والطاقم الإداري للمركز بهدف الوصول إلى تحقيق الخطة قبل الموعد المخطط لها.