السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

استطلاع: 97% من الفلسطينيين يدعمون حزب الله ويؤيدون التزام حماس بتدمير اسرائيل

نشر بتاريخ: 08/08/2006 ( آخر تحديث: 08/08/2006 الساعة: 04:02 )
رام الله - افاد استطلاع للرأي نشرت نتائجه أمس ان غالبية ساحقة من الفلسطينيين تدعم حزب الله.

واظهر الاستطلاع الذي اجراه معهد الشرق الادنى الاستشاري "نير ايست كونسالتينغ" ويتخذ من رام الله مقرا له ان ما لا يقل عن 97% من الاشخاص الذين استطلعت آراؤهم يدعمون حزب الله.

وبقي مستوى الدعم مرتفعا جدا (95% من المؤيدين) حتى في صفوف المسيحيين في الاراضي الفلسطينية.

من جهة اخرى، اعتبر 93% من الفلسطينيين ان الجنديين الاسرائيليين اللذين اسرهما حزب الله يجب الا يفرج عنهما بدون شروط حتى لو كان ذلك يعني اطالة امد الحرب.

واعتبر 6% من الاشخاص الذين استطلعت آراؤهم ان الجنديين يجب الا يفرج عنهما على الاطلاق فيما عبر 1% عن اعتقادهم بانه يجب الافراج عنهما بدون شروط من اجل وقف العدوان الاسرائيلي على لبنان.

وأظهر استطلاع أن الفلسطينيين الغاضبين من العدوان على لبنان وغزة يؤيدون بشكل متزايد التزام حماس التي ترأس الحكومة الفلسطينية بتدمير اسرائيل.

وأكد 55 % من الفلسطينيين أن على حماس التمسك بتوعدها بسحق اسرائيل لترتفع نسبة المؤيدين عن 44 % في اواخر يونيو حزيران و25 بالمئة في (يناير) كانون الثاني حين فازت حركة حماس بالانتخابات البرلمانية.

كما أظهر الاستطلاع أن أغلبية ضئيلة من الفلسطينيين يؤيدون التسوية السلمية مع اسرائيل في انخفاض كبير عن استطلاعات سابقة.

ويضيف الاستطلاع أن 51 % فحسب من الفلسطينيين يؤيدون اتفاق سلام مع اسرائيل لتنخفض النسبة عن 76 بالمئة في اواخر (يونيو) حزيران حين بدأ هجوم غزة.

وأظهر الاستطلاع أنه بالرغم من انخفاض التأييد لاتفاق سلام مع اسرائيل فإن 78 % من الفلسطينيين دعموا وقفا لإطلاق النار مع الدولة اليهودية بعد أن كانت نسبتهم 70 %قبل خمسة أسابيع.

وقال الاستطلاع إن 91 % من الفلسطينيين يعتقدون أنه يجب الا يتم الإفراج الجندي الذي اسرته المقاومة الفلسطينية في غزة دون شروط