السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الزراعة تعقد يوم حقل حول طرق تربية وتقليم أشجار الفاكهة المثمرة

نشر بتاريخ: 27/12/2010 ( آخر تحديث: 27/12/2010 الساعة: 23:01 )
نابلس -معا- عقدت مديرية زراعة نابلس اليوم في قرية بيت دجن "يوم حقل حول طرق تربية وتقليم أشجال الفاكهة" شارك فيه العديد من المزارعين المستفيدين وذلك ضمن إطار "برنامج تحسين مستوى المعيشه في الأراضي الفلسطينية المحتلة والممول من الحكومة الهولندية" والذي يدار من قبل جمعية التنمية الزراعية وينفذ بالتعاون مع العديد من المؤسسات غير الحكومية الاخرى.

هذا وشمل اللقاء تجمع للمزارعين في الحقول المستصحلة المجاورة والقيام بتطبيق عملي لمختلف عمليات التربية والتقليم للعديد من الاشتال وخصوصا منها أشجار اللوز بالاضافة الى الرد على استفسارات المزارعين حول قضايا زراعية مختلفة منها: مواعيد التسميد والحراثه وعملية مكافحة الافات.

ويعد هذا اللقاء ضروري لتطوير قدرات المزارعين وتحسين أدائهم عن طريق الممارسة العمليه لعملية التقليم وتربية الاشتال وفق الطرق المثلى بالاضافة الى تبيان مواعيد التقليم لكل محصول مما يساهم بشكل إيجابي على المردود الزراعي والانتاجية.

وفي نهاية اللقاء أعرب المزارعون عن شكرهم للحكومة الهولندية ولإدارة البرنامج الهولندي التي أتاحت الفرصة لتقديم الخدمات الإرشادية لهذا العدد من المزراعين المستفيدين والتي لها الاثر الايجابي الكبير تجاه تطوير قدرات المزارعين الفلسطينين وتحسين الإنتاجية الزراعية وتعزيز أواصر وروابط المزارعين الفلسطينين باراضيهم.