الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعد الكرمل: النيران تندلع في قطار شمال تل ابيب وإصابة اكثر من 100شخص

نشر بتاريخ: 28/12/2010 ( آخر تحديث: 29/12/2010 الساعة: 11:27 )
القدس- معا- اصيب صباح اليوم الثلاثاء اكثر من 100شخص في حريق شبّ في قطار للركاب ما بين هرتسليا ونتانيا شمال اسرائيل وهرعت قوات اطفاء وانقاذ اسرائيلية الى المكان بهدف اجلاء ركاب القطار.

واشارت مصادر اسرائيلية انه تم نقل 121 اسرائيليا الى المستشفيات جراء اصابتهم من الحريق الذي اندلع في القطار، وقد وصفت اغلب هذه الاصابات بالبسيطة جراء استنشاق الدخان وكذلك الهلع، في حين وصفت اصابة 15 منهم بالمتوسطة واخر بالصعبة جراء قفزهم من نوافذ القطار.

واشارت هذه المصادر ان التحقيق الاولى لاسباب الحريق ناتج عن تماس كهربائي في العربات الخلفية وفي محرك القطار، ما ادى الى اندلاع الحريق، وقد اوقفت سلطة القطارات في اسرائيل كافة رحلات القطارات المتوجهة من مدينة تل ابيب الى حيفا جراء الحريق.

وكان القطار يقل 400 راكب في طريقه من المنطقة الشمالية الى تل ابيب وتم ايقاف حركة القطارات من تل ابيب شمالا.

شهود عيان افادوا ان الحريق اندلع بداية الامر بالعربات الخلفية فيما كان القطار يسافر من مدينة نهاريا باتجاه تل ابيب.

وقال احد الشهود بانه سمع دوي انفجار كبير انتشرت بعده رائحة قوية في ارجاء القطار وفتحت الابواب ولاذ الجميع بالفرار في جو من الهيستيريا الشديدة.

واستخدم احد جنود ما يسمى بحراس الحدود سلاحه الشخصي لتحطيم نوافذ احدى العربات لمساعدة الركاب على الفرار من الحريق وذلك بعد ان فشلت جميع المحاولات لتحطيم النوافذ بالطرق العادية، الامر الذي آثار مزيدا من الارتباك والذعر بين الركاب الهاربين والعالقين.

جدير بالذكر ان حريقا هائلا قد اندلع في اوائل الشهر الجاري في منطقة الكرمل شمال اسرائيل، ما اسفر عن مقتل 47 شخصا.