الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية رام الله والبيرة تعقد اجتماعاً تمهيداً لتطبيق الاختبار الدولي

نشر بتاريخ: 28/12/2010 ( آخر تحديث: 28/12/2010 الساعة: 12:56 )
رام الله- معا- عقد في قاعة مديرية التربية والتعليم في محافظة رام الله والبيرة، اجتماع للعينة الأولى من مدارس المحافظة التي ستشارك في الاختبار الدولي TIMSS وعددها 16 مدرسة حكوميه وخاصة بحضور الدكتور محمد مطر مدير عام القياس والتقويم، والنائب الفني في المديرية الأستاذ حازم عجاج اضافة للمشرفين التربويين ليلى بشير، جمال مسالمة، ومهند سلمان.

وفي بداية الاجتماع رحب النائب الفني في مديرية التربية بالحضور في بداية الاجتماع، الذي شمل على مديري ومديرات المدارس ومعلمي ومعلمات الرياضيات والعلوم في المدارس المعنية.

وأكد أن المشاركة والتفوق في هذا الاختبار هو واجب تربوي وطني لوضع فلسطين وطلبتها ومؤسساتها التربوية في المكان اللائق بين الشعوب. ووهذه مسؤولية تقع على عاتق المؤسسة التربوية وأولياء الأمور ومؤسسات المجتمع كافة.

وأهاب بضرورة التحضير الجيد والجاد والملتزم بقوانين وتعليمات الاختبار الدولي.

بدوره تحدث الدكتور محمد مطر عن نتائج الاختبارات في السنوات السابقة وأظهر أبرز المشاكل التي يقع فيها الطلبة، وأكد على ضرورة إثراء تجربة وثقافة اختبارات التمس التربوية في داخل المؤسسة التربوية وفي جميع الصفوف.

وقدم المشرفون نبذه عن اختبار TIMSS ومنهجية بناء الأسئلة فيه التي تربط بين المفاهيم والتطبيق العملي وتنمية قدرة الطلبة على التحليل والتركيب والفهم أكثر من مجال المعرفة والاستظهار.

ومن الجدير بالذكر أن فلسطين تشارك للمرة الثالثة في هذا الاختبار الدولي الذي يعقد كل 4 سنوات بمشاركة العديد من دول العالم في مبحثي الرياضيات والعلوم، وسيعقد هذا لطلاب الصف الثامن في شهر أيار.