السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة فتح تدعو الى اثارة قضية اعتقال النسوة والفتيات الفلسطينيات محلياً ودولياً

نشر بتاريخ: 08/08/2006 ( آخر تحديث: 08/08/2006 الساعة: 14:04 )
نابلس -معا- اكد المكتب الاعلامي لحركة فتح في نابلس اليوم، على ضرورة اثارة قضية اعتقال النسوة والفتيات الفلسطينيات على ايدي قوات الاحتلال الاسرائيلي الذي ما زال يمارس هذه السياسة بهدف الضغط على الاسرى الفلسطينيين محلياً ودولياً .

واكد المكتب في بيان وصل "معا" نسخة منه ان هذا الموقف جاء في اعقاب اعتقال المواطنة رويده عويجان (32 عاما) الليلة الماضية في منطقة شارع السكه بالمدينة , والمواطنة عويجان هي زوجة الاسير سامر عويجان وهو من كوادر حركة فتح .

ووجهت حركة فتح عبر مكتبها الاعلامي بنابلس نداء للمجتمع الدولي من اجل التدخل لوضع حد لممارسات حكومة الاحتلال، ووقف سياسة الاعتقالات ضد النسوة والفتيات الفلسطينيات بهدف الضغط على ازواجهن واشقائهن المطلوبين او الاسرى في سجون اسرائيل .

يذكر أن سلطات الاحتلال اعتقلت في الاونة الاخيرة فتاتين الاولى من مخيم بلاطه والثانية من قرية تل , فيما اعتقلت قبل شهر المواطنة سلام الخفش وهي ام لستة اطفال وتم ترويعها لمدة خمسة ساعات متواصلة, ومن ثم القاؤها في منطقة مهجورة بين نابلس وحواره بعد أن تم تقييد يديها وعصب عينيها وتعرضها للاهانات على ايدي ضباط المخابرات الاسرائيلية .

.