السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية بني سهيلا تعقد اللقاء المجتمعي الأول للتخطيط التنموي الاستراتيجي

نشر بتاريخ: 29/12/2010 ( آخر تحديث: 29/12/2010 الساعة: 13:52 )
غزة- معا- اكد رئيس بلدية بني سهيلا أ.حماد الرقب أن البلدية تسعى ومن خلال إيمانها بالمشاركة المجتمعية إلى إشراك المواطنين أصحاب العلاقة بالمشاريع وأولوياتها وضرورة تشكيل لجان مختصة لوضع خطط تنموية إستراتيجية للمدينة.

وبدوره أكد المهندس محمد عطية عضو في المكتب الاستشاري بأن الفكرة نابعة من حاجة المواطنين لمعرفة أولويات مشاريعهم وكيفية التخطيط لها مستقبليا .

وهذا هو اللقاء الأول من 5 لقاءات مستقبلية لوضع الخطط المناسبة لتنفيذ مشاريع حيوية لمدينة بني سهيلا وسيتم توزيع المخصصات المالية من صندوق البلديات حسب خططها الإستراتيجية المستقبلية.

وأشار م.محمد أبو شعبان إلي ضرورة تشكيل اللجان لأنها بداية الشروع في عملية التخطيط فيجب وضع النخبة بهذه اللجان لتمثل المواطن وحاجته.

من جهة أخرى قررت بلدية بني سهيلا تخفيض فاتورة المياه إلى 40% تماشيا مع الأوضاع الصعبة التي يعيشها المواطنون في بني سهيلا وللتخفيف عنهم في دفع قيمة فاتورة المياه المستحقة والمتأخرات المتراكمة عليهم.

وقال رئيس البلدية أ.حماد الرقب بأن الحملة لعموم المواطنين لتسوية أوضاعهم المالية فأن المجلس البلدي اتخذ قررا بتسهيل التسويات المالية بفتح باب التخفيض ولمرة واحدة وستبدأ مطلع السنة الجديدة ولغاية 40 يوما فقط.

واعتبر رئيس البلدية هذه الحملة فرصة كبيرة لجميع المشتركين لتسديد ما عليهم من مستحقات، موضحا بأن الحملة ستعطي فرصة كبيرة للمواطنين لسداد ديونهم المتراكمة عليهم.