الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

توقيع اتفاقية تقديم الخدمات الاستشارية الهندسية لمشروع قناة البالوع

نشر بتاريخ: 29/12/2010 ( آخر تحديث: 29/12/2010 الساعة: 16:06 )
رام الله- معا- وقعت بلدية البيرة والشركة الهندسية المعمارية للتنمية والتطوير اليوم اتفاقية الخدمات الاستشارية الهندسية لتصميم مشروع قناة البالوع السياحي في مدينة البيرة, والذي ابدت السفارة الفنزويلية موافقة مبدئية على تمويله.

وقد جرت مراسم التوقيع بحضور ممثل الجمهورية البوليفارية الفنزويلية لويس دانييل ونائبة باسل سمرين ورئيس بلدية البيرة جمال الطويل ومدير الشركة الاستشارية م.الياس دعيق وممثلين من نقابة المهندسين وعدد من اعضاء المجلس البلدي ورئيس قسم التخطيط وعدد من موظفي البلدية.

من جهته رحب الطويل بالحضور، مؤكدا أهمية هذا المشروع كونه مشروع تنموي سياحي بيئي هو الاول من نوعه في فلسطين, كما شكر الطويل الممثل الفنزويلي على مشاركته في مراسم التوقيع, متحدثاً عن عمق العلاقة التي تربط الشعبين الفلسطيني والفنزويلي ومثنيا مواقف فنزويلا المشرفة تجاه القضية الفلسطينية.

وقد ابدى دانييل اعجابه بفكرة هذا المشروع كونه يوفر اجواء ترفيهية لجميع شرائح المجتمع، متمنيا ان يدخل هذا المشروع حيز التنفيذ ليرى النور مع الاحتفال بالعيد الوطني للجمهورية الفنزويلية في الخامس من تموز العام القادم.

وبدورها بينت المهندسة رؤى الطويل من قسم التخطيط في البلدية انه تم اخيار الشركة الهندسية المعمارية للتنمية والتطوير من بين تسع شركات كانت قد تقدمت بعروض مالية وفنية للمشروع، حيث حصلت الشركة على اعلى تقييم.

كما تحدثت الطويل حول هذا المشروع السياحي البيئي والذي يمثل نموذجا لمشاريع جديدة ستساهم في ربط المواطن بمدينته ووطنه ويحتوي على تنمية حقيقية ترتكز على الانسجام بين الانسان والبيئة ،كما سيسهم بحل مشكلة قائمة تتمثل في تجمع مياه الأمطار و صعوبة استغلال الأراضي المحيطة المشروع.

وقدم المهندس الياس دعيق مدير الشركة المصممة عرضاً مفصلاً حول التصاميم المقدمة من قبل شركته موضحا ان البلدية ستكسب ثقة واحترام الموطنين بتنفيذ هذا المشروع المميز ومعبرا عن سعادة الشركة في التعاون مع البلدية.

واثنى المهندس خالد البطراوي ممثلا عن نقابة المهندسين على فكرة المشروع مؤكدا حاجة الوطن لمثل هذه المشاريع.

جدير بالذكر ان مشروع قناة البالوع السياحي سينفذ في محيط شارع بير سالم شمالي مدينة البيرة على مساحة تقدر بـ12 دونم وسيشمل على قناة مفتوحة ودائمة لتصريف مياه الامطار, ومنطقة تنزه خضراء وممرات مشاة وسيتيح للمواطنين ممارسة النشاطات والترفيه في بيئة حضارية خلابة.