السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مندوب اسرائيل في مجلس الامن: حان الوقت لانهاء الصراع وحزب الله وسوريا وايران وحماس تمثل رباعي الارهاب

نشر بتاريخ: 09/08/2006 ( آخر تحديث: 09/08/2006 الساعة: 01:11 )
بيت لحم- معا- اتهم وفد من الجامعة العربية مجلس الامن الدولي يوم الثلاثاء بالوقوف موقف المتفرج والقتال بين اسرائيل وحزب الله اللبناني على مدى اسابيع يغرس "بذور الكراهية والتطرف" في الشرق الاوسط.

وقال الشيخ حمد بن جاسم بن جبر ال ثاني وزير خارجية قطر ورئيس وفد من ثلاثة أعضاء من الجامعة العربية امام مجلس الامن الذي يضم 15 دولة انه لما يبعث على أشد الحزن ان يقف مجلس الامن مكتوف اليدين ومشلولا وغير قادر على وقف المذابح التي يتعرض لها شعب لبنان الاعزل كل يوم.

وأبلغ المجلس بأن ما يحدث سيغرس بذور الكراهية والتطرف في المنطقة ويوفر ذريعة لمن يرون أن المجتمع الدولي منحاز ويفتقر للنزاهة فيما يتعلق بهذا الصراع مشيرا الى ان المشكلة الحقيقية تكمن في الاحتلال الاسرائيلي للاراضي العربية.

بدوره مندوب اسرائيل لدى الامم المتحدة دان غليرمان قال ان الوقت حان لانهاء الصراع في المنطقة, قائلا" حان الوقت لانهاء هذا الصراع وحزب الله وسوريا وايران وحماس تمثل رباعي الارهاب".

واضاف خلال جلسة مجلس الامن الطارئة لمناقشة تطورات الاوضاع في لبنان" على حكومة لبنان اظهار القوة والارادة لمواجهة الارهاب, وعلينا تغيير ثقافة الكراهية الى ثقافة السلام".

مندورب لبنان طارق ميتري قال في كلمته ان لبنان على استعداد لنشر جيشه في الجنوب اللبناني وتنفيذ خطة البنود السبعة.

واشار ميتري قائلا" اسرائيل لم تحترم سيادة واستقلال لبنان ولا قرارات الامم المتحدة, فاسرائيل في كل حروبها ضد لبنان سمتها عمليات الدفاع عن النفس".