الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

توقيع اتفاقية لبناء المرحلة الثانية في مشروع ضاحية الجنان السكنية

نشر بتاريخ: 01/01/2011 ( آخر تحديث: 01/01/2011 الساعة: 20:55 )
رام الله- معا- وقعت شركة الريحان للاستثمار العقاري ممثلة بمديرها العام المهندس منيف طريش، التابعة لمجموعة "عمار" العقارية، اتفاقية مع شركة رتاج للمقاولات ممثلة بـ واصف مبيض، من أجل بناء وتشييد المرحلة الثانية من ضاحية الجنان السكنية في مدينة جنين، اول ضاحية نموذجية في شمال الضفة الغربية.

وتضم المرحلة الثانية 28 وحدة شبه متلاصقة ستبنى بالكامل من قبل شركة رتاج للمقاولات بموجب هذه الاتفاقية، بما في ذلك اعمال التشطيب، بحيث لا تزيد مدة البناء عن 300 يوم من تاريخ توقيع الاتفاقية.

وفي تعقيب له على توقيع الاتفاقية، أشار د. محمد مصطفى رئيس مجلس ادارة شركة الريحان، ورئيس صندوق الاستثمار الفلسطيني: "أن ضاحية الجنان يتم تنفيذها كجزء من البرنامج الوطني للسكن الملائم، الذي أطلقه صندوق الاستثمار الفلسطيني من أجل بناء 30,000 وحدة سكنية خلال السنوات القادمة في مختلف محافظات الوطن، وأشاد د. مصطفى بحجم الانجاز والتطور الذي تشهده ضاحية الجنان.

واكد المهندس نواف رشيد سعد الدين الرئيس التنفيذي لمجموعة عمار العقارية على الدور الذي تلعبه شركة الريحان في تحقيق استراتيجية المجموعة وصندوق الاستثمار في التطوير العقاري السكني، واضاف:" أن شركة الريحان تعد الذراع الاستثماري لشركة عمار في قطاع التطوير العقاري السكني من خلال قيادتها للبرنامج الوطني للسكن الملائم الذي اطلقه صندوق الاستثمار، وسعيها الدؤوب لتلبية الحاجة المتنامية للسكن في مختلف محافظات الوطن من خلال مشاريع قائمة واخرى سيتم الاعلان عنها في الفترة القادمة".

وصرّح المهندس منيف طريش مدير عام شركة الريحان: "بأن هذه الاتفاقية تندرج في إطار التأكيد على أن ضاحية الجنان تسابق الوقت لتستقبل ساكنيها، بحيث ستضم الضاحية في هذه المرحلة 300 وحدة سكنية وستتسع لنحو 1,500 نسمة. و اضاف المهندس طريش ان ضاحية الجنان تتميز بقربها من مركز مدينة جنين، و في نفس الوقت فان موقعها ضمن المناطق الحرجية يعطيها رونقاً و طابعاً خاصاً، كما ان التصاميم التي اتبعت في عملية البناء تعطي الوحدات السكنية فيها خصوصية تحافظ على الموروث الثقافي و الاجتماعي في المنطقة".

والجدير ذكره ان شركة الريحان للاستثمار العقاري هي احدى شركات مجموعة "عمار" العقارية، الذراع الاستثماري لصندوق الاستثمار الفلسطيني في القطاع العقاري، والتي بدورها تقود برنامجاً عقارياً ضخماً من المتوقع ان يصل الى 2 مليار دولار خلال السنوات الخمس المقبلة.

وكان صندوق الاستثمار الفلسطيني قد أنشأ مجموعة "عمار" برأسمال يبلغ 140 مليون دولار أمريكي، لتتولى المجموعة إدارة مشاريع الصندوق العقارية والسياحية. وسيتم تنفيذ مشاريع الشركة السكنية من خلال شركة الريحان، والتي تقوم حالياً بالإشراف على تنفيذ الأعمال الإنشائية في كل من ضاحية الريحان في رام الله و ضاحية الجنان في جنين.