الإثنين: 22/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المستشرق الامريكي بارنرد لويس يتوقع ان تزول اسرائيل عن الخارطة يوم الثاني والعشرين من الشهر الجاري !!

نشر بتاريخ: 09/08/2006 ( آخر تحديث: 09/08/2006 الساعة: 18:38 )
بيت لحم - معا - توقع المستشرق الامريكي المعروف بارنرد لويس احد نشطاء المحافظين الجدد في الولايات المتحدة الداعمين لفكرة مهاجمة ايران ان تقوم الاخيرة باطلاق صاروخ نووي باتجاه اسرائيل يوم الثاني والعشرين من الشهر الحالي .

واستند تحليل المستشرق الذي نشر في صحيفة " وول ستريت جورنال " على تصريحات المسؤولين الايرانيين الذين اكدوا ان بلادهم سترد على اقتراح تسوية قضية البرنامج النووي يوم الثاني والعشرين من الشهر الحالي فقط علما بان المهلة التي منحها مجلس الامن لايران تنتهي يوم الحادي والثلاثين من نفس الشهر .

وادعى المستشرق الامريكي ان اختيار ايران للثاني والعشرين من اب ليس صدفة اذ يصادف في هذا اليوم ذكرى الاسراء والمعراج تلك الرحلة التي قام بها النبي محمد من مكة الى القدس والصعود الى السماء الامر الذي يجعل هذا التاريخ ملائما بالنسبة لاحمد نجادي ليقوم بتصفية اسرائيل .

وحاول المستشرق خلال مقاله حفظ طريق الرجعة عن توقعاته المبنية على اساس غير منطقي مؤكدا بانه لا يمتلك تفاصيل خطة احمد نجاد لتنفيذ هجومه الموعود لكن الامر يستحق الانتباه والاهتمام .

واضاف المستشرق ان الطريقة الوحيدة لمنع ابادة اسرائيل هي التوسل علنا للمسلمين الذين يرفضون هذه الفكرة وتقوية مواقفهم ومواقعهم .