الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

البطريرك الطوال يترأس الاحتفال بعيد العائلة المقدسة في رام الله

نشر بتاريخ: 03/01/2011 ( آخر تحديث: 03/01/2011 الساعة: 15:49 )
رام الله- معا- ترأس البطريرك فؤاد الطوال، بطريرك القدس للاتين، صباح الأحد، القداس الاحتفالي بعيد العائلة المقدسة، وذلك في كنيسة العائلة المقدسة للاتين في رام الله.

وشارك في القداس النائب البطريركي في الأردن المطران سليم الصائغ وراعي الكنيسة الأب فيصل حجازين ولفيف من الكهنة والشمامسة والراهبات وجمع غفير من المصلين.

ورحب الأب فيصل حجازين في بداية القداس، بغبطة البطريرك، شاكراً اياه على حضوره ومشاركته ابناء الكنيسة في احتفالهم بعيد كنيستهم، عيد العائلة المقدسة.

بدوره، ألقى البطريرك عظة بليغة أدان فيها الاعتداء على كنيسة القديسين في الاسكندرية، داعياً المسيحيين في الشرق الى الصمود ومواجهة الصعوبات.

وتطرق البطريرك في عظته الى العائلة المسيحية وضرورة أن تقتضي بالعائلة المقدسة، مطالباً جميع العائلات بالاهتمام بالتنشئة المسيحية لابنائهم والمواظبة على الصلاة.

وشهد القداس الالهي، منح البطريرك فؤاد الطوال، الرئيس الفخري لجمعية فرسان القبر المقدس الخيرية، ترقية فارس القبر المقدس جريس شاربين وعقيلته من درجة الفارس الى درجة الكوماندر في الجمعية الخيرية.

كما منح البطريرك فؤاد الطوال البركة لأعضاء مجلس الرعية الجديد في كنيسة العائلة المقدسة للاتين، وذلك بعد أدائهم وعد الخدمة وبذل كل جهد لدعم كنيستهم ورعيتهم.

كما منح البطريرك البركة لأعضاء مجموعة كشافة العائلة المقدسة الفلسطينية والذين تواجدوا بزيهم في القداس، وذلك بمناسبة عيد المجموعة السنوي.
وقام البطريرك في ختام القداس بتوزيع شهادات ومنح البركة للأزواج التي تحتفل باليوبيل، والأزواج الجدد.

واقتصر الاحتفال على أداء الشعائر الدينية تضامناً مع أرواح ضحايا الاعتداء في مصر.