الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس اتحاد الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية يكريم خريجين جامعة القدس المفتوحة

نشر بتاريخ: 10/08/2006 ( آخر تحديث: 10/08/2006 الساعة: 02:23 )
رام الله- معا- نظم مجلس اتحاد الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية في جامعة القدس المفتوحة برام الله بتكريم الطلبة الخريجين لعام 2006 في قصر الثقافة بمدينة رام الله.بحضور مدير المنطقة التعليمية في جامعة القدس المفتوحة، وعميد شؤون الطلبة والطاقم الإداري والأكاديمي في الجامعي ، وعدد من ممثلي القوى الوطنية وعضو المجلس التشريعي عن حركة فتح الأخت ربيحة ذياب والقائم بأعمال عطوفة محافظ رام الله والبيرة السيد صائب نصار أبو الوليد، والأخ قدوره فارس ممثل عن حركة فتح وحشد غفير من أهالي الخريجين .

وافتتح الحفل بدخول موكب الخريجين والذي بلغ عددهم 230 خريجاً ووقف الحضور دقيقة صمت تخليداً لشهداء فلسطين ولبنان والسلام الوطني وآيات عطرة من القرآن الكريم.

وقدم الدكتور رسلان محمد مدير المنطقة التعليمية في جامعة القدس المفتوحة كلمة رئاسة الجامعة فيما قدم قدوره فارس كلمة حركة فتح أكد من خلالها دعم الحركة للمقاومة اللبنانية والفلسطينية ورفض العدوان الإسرائيلي على الشعبين وطالب الحكومات العربية باتخاذ موقف بحجمالأحداث على الأرض.

وطالب فارس بإطلاق سراح أعضاء الحكومة الفلسطينية والمجلس التشريعي المختطفين وعلى رأسهم الأخ القائد المناضل مروان البرغوثي، وقدم الأخ منذر مسالمة كلمة مجلس الطلبة حيث أهدى هذا التخريج إلى روح القائد الشهيد ياسر عرفات.

من جهته القى محمود البزار كلمة حركة الشبيبة الطلابية التي أكد من خلالها على مواصلة الدور الريادي للحركة الشبابية الفتحاوية رغم كل الظروف التي تمر علينا وعلى المنطقة العربية، وألقت الأخت منار حمايل بقصيدة شعرية.

وقدم الأخ محمد عميرة كلمة الخريجين أكد فيها على مواصله العطاء وعاهد الحضور على أنهم سيحملوا الأمانة في المؤسسات الوطنية ويساهموا في تطوير المجتمع الفلسطيني على درب العطاء والانتصار بإذن الله .وقدم الفنان ثائر البرغوثي وصلة غنائية من التراث الوطني وتضامنا مع المقاومة الفلسطينية واللبنانية.

وأكد المشاركون في كلماتهم المختلفة على ضرورة المضي قدماً في دعم المسيرة التعليمية والحركة الطلابية وأشادوا بانجازات مجلس الطلبة في الجامعة، وعلى ان جامعة القدس المفتوحة هي جامعة الشعب الفلسطيني جامعة م.ت.ف التي شكلت بمباركة من الرئيس الراحل ابوعمار ومن المؤسسات الشرعية في منظمة التحرير الفلسطينية.و قامت حركة الشبيبة الطلابية بتكريم مدير المنطقة التعليمية وعميد شؤون الطلبة وأقسام الجامعة وأعضاء مجلس الطلبة السابقين على ما بذلوه من جهد في خدمة الجامعة والطلبة.

وتمثلت لجنة التكريم للخريجين بالدكتور. رسلان محمد ود. محمد شاهين والأستاذ. ياسين ريان والأستاذ. فريد مرة والأستاذ . عبد الهادي صباح والأخ فادي حماد رئيس مجلس الطلبة.

واختتم الحفل بتقديم الشكر الجزيل لكافة الجهات التي دعمت هذا الحفل وكل الإخوة الذين ساهموا بإنجاح هذا العرس الفلسطيني سواء بمساعدات مادية أو معنوية، وخاصة السادةإدارة قصر الثقافة وكافة العاملين والقائمين عليه على جهدهم المشترك في إنجاح هذا الحفل،وكذلك الشركة الوطنية لصناعة المشروبات الوطنية ومطعم زيت وزعتر على ما قدموا.