الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد برلماني من كتلة التغير والإصلاح يقوم بجولة ميدانية على عدد من المستشفيات والمرافق الطبية بخانيونس

نشر بتاريخ: 10/08/2006 ( آخر تحديث: 10/08/2006 الساعة: 13:32 )
خان يونس- معا- قام وفد من نواب كتلة التغيير والإصلاح بمحافظة خان يونس بزيارة عددمن المستشفيات والمرافق الطبية في المحافظة للإطلاع على سير العمل بها وتلمس احتياجاتها وإمكانياتها.

وتألف الوفد من الدكتور النائب يونس الأسطل، د. خميس النجار، أ. يحيى موسى، د. صلاح البردويل.

وكان في استقبال الوفد البرلماني الدكتور حيدر القدرة مدير المستشفى وعدد من الكوادر والأطقم الطبية, وبدأ الدكتور خميس النجار رئيس اللجنة الطبية بالمجلس التشريعي بتوجيه اللقاء إلى الاستماع إلى المشاكل التي تواجه الجهاز الطبي واستعداد نواب خان يونس إلى تبني المشاكل التي تواجه المستشفى والسعي إلى حلها بقدر الاستطاعة .

وقال النائب يحيى موسى ان هدف الزيارة هو تحسس المشاكل التي تعاني منها المستشفى والعمل على حلها، بالإضافة إلى إمكانية تطوير المستشفى من الناحية المرافق والداء الطبي.

وثمّن موسى الدورالذي يقوم به الطباء وتحملهم الأعباء الثقيلة من أجل راحة المرضى والمواطنين, مبينا رغبة النواب القوية والجادة في تقديم كل ما يستطيعون من أجل تنمية الخدمات الطبية المقدمة في المستشفى.

واستعرض المدراء ورؤساء الأقسام في المستشفى المشاكل التي يعانوا منها، في عملهم وداخل أقسامهم، والاحتياجات التي هم بحاجة لها ليتمكنوا من مزاولة عملهم بشكل دقيق وسليم.

ومن ناحية أخرى قام الوفد البرلماني بزيارة امستشفى غزة الأوروبي والالتقاء بإدارة المستشفى والاستماع الى مشاكلهم.

وثمن الدكتور محمد أبو شهلا زيارة النواب للمرافق الطبية واهتمامهم بها, وقدم شرح مفصل عن عمل المستشفى واقسامها, وعن بعض المشكلات التي بحاجة الى حلول ومنها ضرورة توفير مصلى للمستشفى يتسع للمصلين فوق المصلى الحالي وتوفير مكان مناسب لتوسع قسم الأنسجة، وبعض المشاكل الاخرى مثل موضوع الدرجات الوظيفية للأطباء وغيرها من المشاكل والمعوقات الإدارية.