الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الثقافة: أتمنى ان يكون في كل عاصمة عربية حزب الله.. والفصل بيننا وبين اسرائيل هو ساحة المقاومة

نشر بتاريخ: 10/08/2006 ( آخر تحديث: 10/08/2006 الساعة: 13:42 )
غزة-معا- اعلن وزير الثقافة الفلسطيني د. عطا الله أبو السبح، اليوم تأييده المطلق للمقاومة الفلسطينية، مجدداً إيمانه بقدرة المقاومة على الانتصار وتحقيق الحرية وكنس الاحتلال عن الارض الفلسطينية واللبنانية، شاناً هجوماً لاذعاً على اسرائيل وامريكا وبعض العرب .

وقال الوزير ابو السبح وهو شاعر في مؤتمر لنصرة المقاومة والشعب اللبنانيين بغزة صباح اليوم:" إن الأكذوبة القائلة بأن إسرائيل وجدت لتبقى يثبت كذبها، وإسرائيل يمكن هزيمتها وينبغي على الانظمة العربية أن تدرك ذلك وأن إسرائيل لم تعد قادرة على إقناع العالم بهذه المعادلة".

وناشد ابو السبح الدول العربية " أن تميط اللثام عن جيوشها الجرارة وأسلحتها"، وأن لا تترك المعادن تلك للصدأ، قائلاً :"أن حزب الله اليوم يقول للأنظمة العربية أميطوا اللثام عن الأفواه وعن فوهات البنادق لتحرير الأقصى واسترجاع القدس".

وأشاد الوزير مطولاً بالمقاومة اللبنانية وبقائدها العام الشيخ حسن نصر الله، واصفاً إياه بالبطل وان لبنان استطاع ان يلقن الاحتلال الاسرائيلي درساً، متفائلاً ان لدى الامة العربية الخير الكثير خاصة إذا ما تم تدريب الإنسان العربي على تجربة مقاتلي حزب الله، مشيراً إلى أن الاحتلال فشل باللقاء الحقيقي مع الإنسان العربي في لبنان اليوم.

واكد السبح على نجاح المقاومة الفلسطينية، موحداً بينها وبين المقاومة اللبنانية التي تمزق المحتل وتقاومه مقاومة حقيقية وتبث في صفوفه الاضطراب والهروب والتشرد والقتل، وتهجر بعض مدنه، وتبقي الالاف منه في الملاجيء.

وقال ابو السبح أمام عدد كبير من الحضور والمهتمين والمثقفين:" أتمنى ان يكون في كل عاصمة عربية حزب الله وأن يتم تدريب الشباب العربي كما يدرب حزب الله مقاوميه" .

وطالب ابو السبح كافة الألسنة المروجة للهزيمة بان تخرس قائلاً:" لتخرس ألسنة العملاء والمروجين للهزيمة ولكل من قبل بإسرائيل بيننا" .

وشن الوزير هجوماً قاسياً على خطة الشرق الاوسط الجديد، مشبهاً وزيرة الخارجية الاميركية كونداليزا رايس بــ"افعى الكوبرا" قائلاً:" أنها تروج لفكرة الشرق الاوسط الذي يريدون له ان يجمع بين عناصر المال العربي للبترول والعمالة العربية وأن يدار بعقول إسرائيلية".