الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جـهـاز الإحـصـاء يكرم الطلبة الناجحين في التوجيهي من أبناء وأشقاء موظفيه

نشر بتاريخ: 10/08/2006 ( آخر تحديث: 10/08/2006 الساعة: 15:26 )
رام الله -معا- نظم الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني اليوم في مقره بمدينة البيرة حفلاً تكريمياًً لطلبة الثانوية العامة "التوجيهي" للعام الدراسي الحالي من أبناء وأشقاء موظفي الجهاز، برعاية رئيس الإحصاء الفلسطيني لؤي شبانه، وبحضور الطلبة وأوليائهم والمدراء العامين والمدراء في الجهاز.

واضاف الجهاز في بيان وصل معا نسخة منه ان الحفل اقيم في مكاتب البيره ونابلس والخليل وغزة عبر الفيديو الكونفرس، حيث افتتح الحفل بعزف السلام الوطني الفلسطيني والوقوف دقيقة صمت ترحماً على أرواح شهداء فلسطين ولبنان والأمة العربية.

وهنأ شبانه الطلبة الناجحين وأهاليهم، قائلاً:" يسعدني أن أقف اليوم لنحتفل معاً بنجاح كوكبة من أبنائنا وأعزائنا الطلبة الذين استطاعوا أن يتغلبوا على كافة المصاعب والعراقيل التي واجهتهم خلال هذا العام واستطاعوا أن يتقدموا خطوة مهمة إلى الأمام على طريق مستقبلهم المهني".

وأضاف رئيس الإحصاء أن العلم هو الطريق الوحيد لخلاص الشعب الفلسطيني، وإقامة الدولة الفلسطينية وإثبات وجودنا كشعب، منوهاً الى أن النجاح يعكس حقيقة تواصل الأجيال الفلسطينية، وتواصل الإرادة والعزم والإصرار الفلسطيني، على التمسك بهويته وبوطنه، مؤكداً إن الشعب الفلسطيني بكافة شرائحه المختلفة مطالب بأن يكون مسلح بالعلم والمعرفة، من أجل الفوز والانتصار في معركة الاستقلال والبناء والتنمية.

وشدد شبانه على أن العلم سيظل السلاح والمنارة الذي تبنى به الأمم وترتقي به الحضارات، منوهاً أن الإرادة والصمود والعزيمة التي سجلها وما زال يسجلها شعبنا الفلسطيني ، هي أسباب قوية ودوافع وحوافز للتفوق في مجال الدراسة والعلم.

بدورها ألقت الطالبة هبه أسعد أبو غلوه من مكتب الجهاز في مدينة غزة كلمة عن الطلبة، شكرت فيها الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني ورئيسه على اهتمامه وحرصه الشديد على إدخال البهجة والسرور إلى قلوب أبناء وأقارب موظفيه خصوصاً في ظل الأوضاع الصعبة التي يمر بها الشعب الفلسطيني.

ونوهت الى أن الطلبة عانوا هذا العام كثيراً من المصاعب والأحزان الناتجة عن ممارسات الاحتلال، داعية الطلبة إلى الصمود والتصدي من خلال التمسك بالتعليم لأنه خير سلاح، مهدية ثمرة هذا النجاح للشهداء والجرحى والأسرى .

وألقى محمود القية من مكتب الجهاز في مدينة البيره كلمة عن أولياء أمور الطلبة، شكر فيها الجهاز ورئيسه على تنظيمهم لهذا الحفل واهتمامهم الدائم بكل ما هو داعم من أجل تعزيز الثقة والعلاقات الاجتماعية بين أبناء الأسرة الإحصائية الواحدة، كما وهنأ الطلبة على هذا النجاح، ودعاهم إلى الاستمرار في تحصليهم العلمي .

وفي نهاية الحفل قام رئيس الإحصاء الفلسطيني شبانه بتكريم الطلبة وسط أجواء الفرحة والسعادة، موزعاً عليهم الدروع والشهادات التقديرية.