الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية انصار السجين:الأسرى في مركز توقيف بنيامين يعانون من اكتظاظ خانق و شح في الملابس وإهمال طبي

نشر بتاريخ: 10/08/2006 ( آخر تحديث: 10/08/2006 الساعة: 17:59 )
معا- ذكر محامي جمعية أنصار السجين فراس الصباح خلال زيارته لمركز توقيف بنيامين يوم أمس أن الأسرى يعانون من نقص في الملابس، وإهمال طبي، إضافة إلى اكتظاظ في خيام الأسرى.

وأشار الأسرى الذين التقى معهم الصباح، إلى اكتظاظ خانق يعانون منه بسبب ارتفاع أعداد المعتقلين وكثرة الاعتقالات التي تشهدها مناطق الضفة الغربية، والتقى الصباح خلال زيارته النائب احمد عبد العزيز مبارك والمعتقل منذ حوالي الأسبوعين .

وأشار مبارك إلى انه تم استجوابه من قبل المحققين حول علاقته بكتلة الإصلاح والتغيير، مؤكدا رفضه التعاطي مع المحققين وذلك لعدم شرعية اعتقاله على حد قوله.

كما والتقى محامي الجمعية كل من عضو بلدية البيرة المهندس زياد دية، وأكد الأخير انه تم استجوابه حول عضويته في لجنة الانتخابات الفلسطينية وهي ذات التهمة التي حكم عليها في الاعتقال السابق ، إضافة إلى عضو مجلس محلي كفر عقب الأسير عاطف امطير الذي لم يعرف شيئا عن دواعي اعتقاله.

هذا وأكد دية إلى أن الدكتور عزيز دويك لم يدخل مركز توقيف بنيامين المقام على أراضي بيتونيا غرب رام الله، بل ادخل إلى الأقسام في سجن عوفر القريب ، وتم نقل دويك إلى المستشفى بعد المكالمة الهاتفية التي أجراها مع قناة العربية الفضائية ، وأضاف دية إلى احتمالية إدخال الدويك إلى الزنازين قبل نقله إلى المستشفى، واستبعد دية أن يكون الدويك قد تعرض للضرب>

وفي ذات السياق أكدت المحامية سناء دويك محامية الجمعية إلى أن الدويك تم إخراجه من مستشفى شعار تصيدق إلى عزل كفار يونا.