الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز حقوقي:الاحتلال الإسرائيلي ينفذ 30 عملية توغل منذ بداية العام

نشر بتاريخ: 06/01/2011 ( آخر تحديث: 06/01/2011 الساعة: 15:30 )
غزة- معا- أكد المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان،على مواصلة قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتراف جرائمها في قطاع غزة والضفة الغربية، حيث نفذت (30) عملية توغل في الضفة الغربية وقطاع غزة، واعتقلت (28) مدنياً فلسطينياً من بينهم تسعة أطفال بالاضافة إلى قتل مدنياً فلسطينياً.

وقال المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، في التقرير الأسبوعي حول الانتهاكات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة خلال الفترة الواقعة ما بين 30 ديسمبر 2010–و 5 يناير 2011، أن سلطات الاحتلال صعدت من أنشطتها الاستيطانية واعتداءاتها على أراضي وممتلكات المواطنين، في ظل صمت عربي ودولي.

وأشار التقرير، إلى مواصلة قوات الاحتلال استخدامها للقوة في مواجهة مسيرات الاحتجاج السلمي التي ينظمها المدنيون الفلسطينيون، والمدافعون الدوليون والإسرائيليون عن حقوق الإنسان ضد استمرار أعمال البناء في جدار الضم والجدار الفاصل و الحزام الأمني على امتداد الشريط الحدودي في قطاع غزة، مما أدى إلى استشهاد مواطنة فلسطينية في مسيرة بلعين غربي مدينة رام الله، وإصابة خمسة مدنيين آخرين، من بينهم طفل ومسعفة ميدانية في مسيرة قرية النبي صالح، شمال غربي مدينة رام الله، بينما أصيب ثلاثة الآخرون في مسيرة بلعين.

وأوضح التقرير، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أصابت ثلاثة مواطنين فلسطينيين في أعمال قصف متفرقة على قطاع غزة، بالاضافة إلى تنفيذ عملية توغل محدودة شرقي بلدة خزاعة جنوبي القطاع.

كما قامت قوات الاحتلال باعتقال أربعة صيادين فلسطينيين قبالة شواطئ مدينة غزة ومصادرة قاربهم.

كما تناول التقرير، استمرار قوات الاحتلال الإسرائيلي في ممارسة أعمال التوغل والاقتحام، واعتقال المواطنين الفلسطينيين بشكل يومي في معظم محافظات الضفة الغربية.