الأربعاء: 24/07/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجهولون يقتلون متضامنا ايطاليا مناصرا للشعب الفلسطيني بعد طعنه في مدينة القدس المحتلة

نشر بتاريخ: 10/08/2006 ( آخر تحديث: 11/08/2006 الساعة: 00:51 )
القدس- معا- قتل متضامن ومناصر للقضية الفلسطينية في وقت متاخر من ليلة الخميس على ايدي مجهولين في منطقة برج اللقلق بمدينة القدس المحتلة.

وقال اشرف شاهين احد العاملين في مؤسسة ارتش الايطالية وهي احدى المؤسسات الداعمة للقضية الفلسطينية في حديث خاص بوكالة معا الاخبارية ان الشاب الايطالي الذي قتل يدعى انجلو ويبلغ من العمر "25عاما".

واوضح شاهين ان مجهولين طعنوا المتضامن الايطالي بثلاث طعنات في الظهر قبل ان يلاذوا بالفرار مؤكدا ان الشاب المطعون متضامن اجنبي مع الشعب الفلسطيني وليس سائحا اوروبيا كما تروج وسائل الاعلام الاسرائيلية.

واضاف شاهين ان الشاب المغدور كان ضمن مجموعة من الشبان الايطاليين المتطوعين والمتضامنيين مع قضايا الشعب الفلسطيني والتي قدمت للمشاركة في مخيم صيفي تنظمه المؤسسة الايطالية للتضامن مع الشعب الفلسطيني في القدس المحتلة حيث يستمر لمدة عشرة ايام.

كما واوضح شاهين ان جهات ومؤسسات فلسطينية رسمية وشعبية عبرت عن استنكارها لهذه الجريمة البشعة بحق متضامن ايطالي جاء لؤكد على تضامنه مع قضايا الشعب الفلسطيني العادلة.

من جهتها ادعت الشرطة الاسرائيلية ان منفذ العملية شاب عربي طعن حتى الموت سائحا أوروبيا في المدينة القديمة بالقدس يوم الخميس.

وقال متحدث باسم الشرطة "اقترب شاب عربي من مجموعة من ثلاثة او أربعة سائحين من الخلف ثم طعن رجلا قبل أن يلوذ بالفرار.. توفي (الرجل) متأثرا بجراحه."