الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

استنفار امني واسع في بريطانيا تخوفا من تنفيذ عمليات

نشر بتاريخ: 07/01/2011 ( آخر تحديث: 07/01/2011 الساعة: 23:28 )
القدس – معا - انتشرت قوات كبيرة من الشرطة البريطانية منذ صباح اليوم الجمعة في العديد من محطات القطارات والمطارات وكذلك العديد من المناطق العامة ، اثر وصول معلومات امنية عن عمليات تفجيرية داخل بريطانيا .

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "هأرتس" مساء اليوم فان تعزيزات من الشرطة البريطانية تم استدعائها وصلت الى الغاء الاجازات للعديد من افراد الشرطة البريطانية ، وذلك لتخوفات كبيرة عن نية تنظيم القاعدة بتنفيذ عمليات داخل بريطانيا ، بناء على معلومات امنية وصلت الى الاجهزة الامنية البريطانية ، حيث تواجد العشرات من افراد الشرطة في مطار هيثرو الدولي في لندن ، وقاموا بعمليات التفتيش والفحص تخوفا لتنفيذ عمليات وكذلك الحال مع العشرات من محطات القطارات في مختلف انحاء بريطانيا .

واشار الموقع ان العديد من الدول الاوروبية باتت تأخذ المعلومات الامنية على محمل الجد والاهتمام ، خاصة بعد ان اعلنت السلطات الدينماركية الاسبوع الماضي احباط عملية "ارهابية" بعد اعتقال خمس اشخاص .

واضاف الموقع ان الاجهزة الامنية الدينماركية والسويدية اعلنت عن اعتقال خلية من خمس افراد ، ثلاثة منهم يحملون الجنسية السويدية كانوا يريدون تنفيذ عملية في الدينمارك ، وفي البناية التي يوجد فيها مكاتب للصحيفة التي سبق ونشرت كاركاتير عن النبي محمد عام 2006 ، حيث خططوا لاقتحام البناية ومكاتب الصحيفة واطلاق النار على موظفي الصحيفة .