الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة القدس تعلن عن تنظيم مسابقة لأفضل مرافعات في حقوق الانسان

نشر بتاريخ: 08/01/2011 ( آخر تحديث: 08/01/2011 الساعة: 15:13 )
القدس- معا- اعلنت جامعة القدس "ابو ديس" كلية الحقوق بالتعاون مع نقابة المحامين الفلسطينيين، عن تنظيم المسابقة الدولية الثالثة لأفضل مرافعات في حقوق الإنسان، في جامعة القدس وذلك يوم الأحد الموافق 17/4/2011 سيترافع المحامون الذين سيتم اختيارهم من قبل لجنة المسابقة أمام اللجنة الدولية للمحلفين لوقت أقصاه 20 دقيقة.

واشارت الجامعة انه يجب أن يكون موضوع المرافعة متعلقا بقضية انتهاك حق من حقوق الإنسان لشخص معين، في قضية معينة خاصة بحالة فردية حقيقية، من المفضل أن يكون المحامي قد ترافع فيها خلال ممارسته لمهنة المحاماة.

ويجب أن يتقدم المحامي بطلب للمشاركة قبل تاريخ 31/1/2011 ذلك بإرسال رسالة يشرح فيها دوافعه للمشاركة وسيرته الذاتية وملخص عن مرافعته وتعبئة النموذج الموجود بالموقع الالكتروني الخاص بالمسابقة.

وستختار لجنة المسابقة أفضل 10 ترشيحات، والتي سترد من مختلف الدول، حتى منتصف آذار 2011 بناءا على ما يرد في طلب المشاركة وطبيعة الموضوع وبشكل خاص على أساس مدى ارتباط الموضوع بحقوق الإنسان.

علما بان هذه المسابقة تنظم سنويا ومنذ 22 عاما في مدينة كان CAEN في فرنسا، وتنظم لعام 2011 للمرة الثالثة في جامعة القدس وبفضل تعاون كلية الحقوق في جامعة القدس وجامعة كان والنصب التذكاري للسلام ونقابة المحامين الفلسطينيين.

وستكون هذه المسابقة فرصة للمحامين الفلسطينيين ولطلبة كليات الحقوق في فلسطين للتعرف على قضايا حقوق الإنسان في إنحاء مختلفة من العالم والاطلاع على أنماط مرافعات دولية.

وستكون المسابقة فرصة للمحامين الفلسطينيين لإبراز قدراتهم وإيصال أصواتهم والتعريف بقضاياهم، خاصة وانه سيتم طباعة وتوزيع المرافعات العشرة التي سيتم اختيارها بلغات أجنبية إضافة لنشرها باللغة العربية.

ولمزيد من المعلومات والتفاصيل يمكن الإطلاع على الموقع المخصص للمسابقة، أو الاتصال بالمنسق على الرقم: 0599315393