خبر عاجل
هزة ارضية تضرب البحر المتوسط ويشعر بها سكان فلسطين

ثروت زيد: نسبة النجاح في محافظة جنين افضل من العام الماضي

نشر بتاريخ: 12/07/2005 ( آخر تحديث: 12/07/2005 الساعة: 12:23 )
بيت لحم - معا - في تصريح لمدير التربية والتعليم في مدينة جنين ثروت زيد لوكالة معا الاخبارية "ان نسبة النجاح في محافظة جنين افضل من العام الماضي وان نسبة النجاح في الفرع الادبي في قرى المحافظة وصلت 100% ".

وهنأ زيد الطلبة الناجحين وذويهم ومعلميهم لما حققوا من نتائج رائعة جدا وشكر كادر التربية من مدراء ومعلمين وموظفين لما قدموه من جهد في نجاح سير العملية حتى نهاية المطاف.

وذكر زيد ان نسبة النجاح في الفرع العلمي في جنين 87.3% مقارنة مع نسبة الفرع العلمي في الضفة 83.7% واضاف "ان هذه النسبة متميزة جدا وانا فخور بها".

اما الفرع الادبي فكانت نسبة النجاح في جنين 61% مقارنة بالضفة 62% وقال زيد " هذا جيد ولكن امل في العام القادم ان يكون افضل". اما الفرع التجاري فذكر ان نسبة النجاح في جنين 72% مقارنة مع الضفة 66% واضاف انا افتخر بهم لانها نسبة عالية جدا.

وقد ابدى زيد رضاه عن الفرع العلمي والتجاري قائلا مع اننا لم نحصل على الاوائل على مستوى الضفة لكن الامور ممتازة جدا وامل ان يكون افضل في السنوات القادمة .
وذكر ثروت زيد ان نسبة الغياب عن الامتحانات في احدى المدارس كانت عالية جدا وهذا ادى الى زيادة الرسوب هذه السنة في الفرع الادبي.

من جانب آخر قال زيد ان 182 طالب قدموا الامتحانات ولم ينجح منهم الا 70 وذلك بسبب الغياب المتكرر كما شجع اللطلبة الذين لم يحالفهم الحظ مؤكدا انها ليست نهاية المطاف فهناك امتحانات الاكمالي.

وطالب زيد من الطلبة الناجحين حسن اختيار التخصص في الجامعات فذكر ان تخصص الفيزياء في جنين شبه معدوم ولذلك عليهم حسن الاختيار. وبالنسبة لنتائج التوجيهي للاسرى في السجون الاسرائيلية ذكر انها لم تخرج النتائج وانها ستظهر عند تقديم امتحانات الاكمال في شهر سبتمبر القادم.