الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفير فلسطين لدى موريتانيا يجتمع برئيسها

نشر بتاريخ: 11/08/2006 ( آخر تحديث: 11/08/2006 الساعة: 18:07 )
معا- استقبل الرئيس الموريتاني على ولد محمد فال بالقصر الرئاسي في نواكشوط الدكتور لؤي عيسى، سفير دولة فلسطين المعتمد لدي موريتانيا.

وصرح السفير الفلسطيني عقب اللقاء بأن الرئيس الموريتاني تناول بشكل واضح عددا من قضايا المنطقة مؤكدا وقوف بلاده بشكل واضح ومباشر وغير قابل للبت مع القضية الفلسطينية كقضية مركزية، مشيرا الى أن ما يحصل في فلسطين سينعكس علي كل مكان وجهود موريتانيا منصبة باتجاه حل لهذه القضية وإحلال السلام العادل والدائم في المنطقة بعيدا عن الادعاءات ومحاولة فرض الحلول أحادية الجانب التي لن تؤدي إلا إلى المزيد من إراقة الدماء.

وأبدى الرئيس الموريتاني تعاطفه وتضامنه مع الشعب الفلسطيني وما يعانيه من
حصار وتدمير وتشريد في وجه ما تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي من محاولة لفرض الأمر الواقع أو الحل أحادي الجانب مع الشعب الفلسطيني.. وأكد استعداد موريتانيا لتقديم كل ما تستطيع علي هذا الصعيد .

واضاف السفير الفلسطيني -الذي كادت مشاركة السفير الاسرائيلي بنواكشوط في حفل رسمي ان تحدث ازمة بين بلاده وموريتانيا - ان لقاءه مع الرئيس الموريتاني شمل الحديث بعض القضايا والإشكالات الحالية خاصة منها ما أثارت لبسا قبل يومين وطرح بعض التساؤلات ، حيث تمت معالجتها والتعاطي معها بشكل مناسب بعيدا عما قد يقال هنا وهناك، ووفق المتابعة اللازمة لوضعها في مكانها وبشكلها اللائق.

وكانت مشاركة السفير الإسرائيلي في نواكشوط "بوعز بوسميث" لحفل رسمي قد اثار حفيظة الموريتانيين الذين بادر العديد منهم الى الانسحاب من الحفل كما ان تعامل الشرطة مع بعض الموريتانيين الذين كانوا قد زينوا الحيطان باعلام وصور المقاومة في فلسطين ولبنان اثار لبسا واتهم البعض رجال الشرطة باستخدام القوة بشكل مفرط لنزع أعلام لبنانية وفلسطينية وأخرى لحزب الله تم رفعها من قبل بعض الحضور وهو ما اعتبره الكثيرون مبالغة في ارضاء السفير الإسرائيلي.

واقام الرئيس السابق معاوية ولد الطايع قبل سبع سنوات علاقات دبلوماسية كاملة
مع اسرائيل وظل يدافع عنها الى ان اطيح به في انقلاب عسكري قاده مجلس عسكري احتفظ بهذه العلاقات مؤكدا انها لن تكون على حساب الدول العربية.