الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية جباليا النزلة تبحث سبل التعاون مع وفد من الإغاثة التركية

نشر بتاريخ: 10/01/2011 ( آخر تحديث: 10/01/2011 الساعة: 11:39 )
غزة - معا - استقبل رئيس بلدية جباليا النزلة عصام جودة وفدا من مؤسسة الإغاثة التركية IHH ضم كلاً من حنفى سنان وأسامة عبده في مقر بلدية جباليا.

ورحب جودة بوفد المؤسسة التركية، مبينا لهم أهم أعمال ومشاريع البلدية في ظل الحصار المتواصل على قطاع غزة.

واستعرض مع الوفد الظروف التي تعيشها بلدية جباليا النزلة ووضع حاجتها للمشاريع كما هو الحال في كل بلديات القطاع، وخصوصاً ما لحق بمدينة جباليا النصيب الأكبر من الدمار الذي لحق في بنيتها الأساسية من خطوط المياه والصرف الصحي نتيجة الحرب التي شنتها قوات الاحتلال على قطاع غزة نهاية عام 2008 بداية عام 2009، مما أثّر سلباً على البيئة بشكل عام وعلى خدمة المياه والصرف الصحي بشكل خاص.

واثنى جودة على الموقف الشعبي والرسمي في تركيا لوقوفهم بجانب الشعب الفلسطيني والذي يعطى للقضية الفلسطينية دفعة قوية في تحديد ورسم سياستها في المستقبل والذي يأتي استكمالاً لدور تركيا الريادي على الساحة الإقليمية والدولية، معتبراً أن أهم عوامل صمود الشعب الفلسطيني في قطاع غزة يأتي من خلال وقوف ومساندة تركيا للشعب الفلسطيني.

وأشار رئيس البلدية على عمق العلاقة بين البلدية والشعب التركي، موضحاً أن البلدية وعقب الاعتداء على أسطول الحرية قامت بتسمية شارع في مدينة جباليا باسم شارع أسطول الحرية وإقامة لوحة شرف تحمل أسماء 9 من الشهداء الأتراك الذين استشهدوا على متن سفينة مرمره التركية.

ونبه إلى إن البلدية بصدد إقامة حديقة تحمل اسم "مرمره" على مساحة 6 دونمات غرب المدينة، وذلك تخليدا لذكرى سفينة مرمره التي اعتدت عليها قوات الاحتلال في عرض البحر نهاية شهر مايو المنصرم.

من جانبه، ابدى وفد المؤسسة التركية سعادته لزيارة البلدية والالتقاء بالمسؤولين فيها حيث ابدى رغبة المؤسسة التركية بتقوية العلاقة مع البلدية مؤكدا أن الزيارة تأتي لترتيب زيارة مجموعة من المهندسين الفنيين من تركيا إلى بلدية جباليا.

يذكر أن حنفى سنان كان على متن قافلة أسطول الحرية والتي اعترضها قوات الاحتلال الاسرائيلى بعرض البحر في نهاية شهر مايو المنصرم.