الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
قوات الاحتلال تطلق النار على فتاة بزعم محاولتها تنفيذ عملية طعن في البلدة القديمة بالقدس

"الوزارية الاسرائيلية" ترفض "قانون اشكنازي" وحسون يتهم الوزراء بالجبن

نشر بتاريخ: 10/01/2011 ( آخر تحديث: 10/01/2011 الساعة: 18:48 )
بيت لحم - معا - رفضت اللجنة الوزارية لسن القوانين في الحكومة الاسرائيلية مشروع قانون تغيير الفترة الزمنية التي يمنع بموجبها رجال الجيش و"الامن" الاسرائيليين المشاركة في الحياة السياسية، والذي اصبح معروفا في اسرائيل خلال الاشهر الماضية بقانون "اشكنازي".

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" الناطق بالعبرية، فقد اجتمعت اللجنة اليوم الاثنين للنظر في مشروع القانون الذي تقدم به عضو الكنيست يوال حسون "كاديما" وعضو الكنيست وايتن كيبل "العمل" والذي ينص على تقصير المدة لسنة ونصف بدلا من ثلاث سنوات، والتي يمنع فيها على عناصر الجيش الاسرائيلي والامن بعد الانتهاء من الخدمة المشاركة في الحياة السياسية.

واشار الموقع ان عضو الكنيست رئيس اللجنة حسون هاجم الوزراء على هذا الموقف وكذلك السياسيين الاسرائيليين واصفا اياهم بالجبن والخوف من الاشخاص الجيدين، لانه اعتبر 3 سنوات مدة طويلة تمنع العديد من القادة المشاركة في الحياة السياسية والتي تساهم في تعزيز وتدعيم اسرائيل.

يشار الى ان هذا القانون جرى تعديله لاكثر من مرة في اسرائيل حيث استقر مؤخرا على مدة ثلاث سنوات يمنع بموجبها اشتراك قادة الجيش والامن في الحياة السياسية، حيث انضم مؤخرا دان حلوتس قائد الجيش السابق الى حزب "كاديما" وذلك بعد مرور ثلاث سنوات على انهاء خدمته في الجيش، وهذا ايضا ما ينتظر قائد الجيش الحالي جابي اشكنازي.