الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاف الاطفال ينظمون مسيرة في غزة للمطالبة بوقف الاعتداءات الاسرائيلية على أطفال فلسطين ولبنان

نشر بتاريخ: 12/08/2006 ( آخر تحديث: 12/08/2006 الساعة: 15:08 )
غزة- معا- طالب آلاف الأطفال في مسيرة نظمتها حركة المقاومة الاسلامية حماس بغزة اليوم السبت العالم بالتدخل لوقف الاعتداء الاسرائيلي على أطفال فلسطين ولبنان.

وناشد المشاركون في المسيرة الحاشدة التي انطلقت من مقر الصليب الأحمر وجابت شوارع المدينة وصولا إلى مقر الأمم المتحدة كافة الدول إلى التحرك الفوري والعاجل لوقف المجازر الاسرائيلية على فلسطين ولبنان مطالبين بتوفير الحماية والحياة الآمنة للأطفال.

ورفع المشاركون في المسيرة الأعلام الفلسطينية واللبنانية واللافتات التي كتبت باللغتين العربية والانجليزية, ونددوا بهدم المنازل وقتل الأطفال حيث وجهوا التحية إلى الشعب اللبناني ودعوا الله أن ينصر الشعبين الفلسطيني واللبناني.

وقال الطفل محمد زهارنة:" نطالب العالم أن يوقف الحرب على فلسطين ولبنان وأن يساعدنا لنعيش بأمان".

ومن جانبه عبر الطفل أحمد حسونة عن استيائه من قتل الأطفال وحرمانهم من اللعب بممارسة القصف على المنازل حيث قال:"اوقفوا الحرب لا تقتلوا الأطفال".

ودعا الطفل محمد مهنا العالم الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيي واللبناني وعدم تركهم فريسة لاسرائيل.

وتساءل الأطفال لماذا تستباح دماء أطفال فلسطين ولبنان, والعرب صامتون, موجهين عدة رسائل إلى الدول العربية والأجنبية تستنكر الصمت على ما يجري في فلسطين ولبنان قائلين:" أين أنتم من جراحنا وآهاتنا ودمائنا".

كما وجهه الأطفال رسالة إلى أمريكا قالوا فيها:" قولوا لحكامكم تتحدثون عن الطفولة وتقتلون الطفولة وتداعبون الكلاب بحنان وتسحقون الكلاب بقنابلكم وتدعون زورا أنكم أهل الحضارة وكلكم خراب وهدم ودمار".

وانتقدت الرسائل التي وجهها الأطفال إلى كل من مصر وسوريا ولبنان والأردن والسعودية والبحرين والجزائر والعراق وتركيا والسودان وأندونيسيا والباكستان وفلسطين حيث حملوا أعلام جميع هذه الدول, الصمت الدولي على الجرائم التي ترتكب بحق فلسطين ولبنان والعيش برفاهية وأمان وأطفال فلسطين يعانون تحت الاحتلال.

وقد تخلل المسيرة حرق الأعلام الاسرائيلية والأمريكية خلال تجمعهم قبالة الأمم المتحدة كما تخللها بعض الفقرات الفنية.