الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

د. حمد: لا مجال لنجاح حكومة وحدة وطنية أو أي حكومة في ظل العدوان الاسرائيلي.. مفاوضات حول الجندي بعيداً عن وسائل الاعلام

نشر بتاريخ: 13/08/2006 ( آخر تحديث: 13/08/2006 الساعة: 12:08 )
رام الله- معا- قال د. غازي حمد الناطق باسم الحكومة الفلسطينية:" ان على المجتمع الدولي ان يتدخل ويساهم في رفع الحصار عن الشعب الفلسطيني, ووقف العدوان الاسرائيلي, واطلاق سراح النواب والوزراء من المعتقلات, لكي تتوفر ارضية لتشكيل حكومة وحدة وطنية.

واضاف د. حمد في حديث خاص لـ"معا" انه لا امكانية لنجاح حكومة وحدة وطنية او اي حكومة فلسطينية في ظل العدوان الذي تمارسه اسرائيل على الشعب الفلسطيني.

وحول تصريح رئيس الوزراء اسماعيل هنية فيما يتعلق بجدوى استمرار السلطة الوطنية عقب د. حمد بالقول:" ان هذا التصريح جاء للفت نظر المجتمع الدولي لما يعانيه الشعب الفلسطيني وحكومته, حيث نصف الوزراء وعشرات النواب المنتخبين من قبل الشعب في المعتقلات مما يتطلب تدخلاً دولياً, خاصة وان مشروع السلطة جاء بقرار دولي".

واضاف "حتى لو قمنا اليوم بتغيير الحكومة وبقيت الظروف المحيطة كما هي فما الجدوى من ذلك؟ فالمشكلة ليست في شكل الحكومة الفلسطينية بل في شكل الاحتلال وممارساته الهادفة الى تحطيم اي جهد فلسطيني هادف لبناء الدولة المستقلة".

وفيما يتعلق بالمفاوضات الخاصة بالجندي الاسرائيلي "جلعاد شاليت" قال د. حمد:" إن هناك جهات تعمل بهدوء في هذا الملف وبعيداً عن وسائل الاعلام, لكي لا تكون الامور عرضة للفشل".

واكد على دور طليعي للطرف المصري في الملف ووصف معظم الاخبار التي تتعرض لهذا الموضوع بأنها تخمينية وغير دقيقة.