الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي تنظم ورشة للاطفال بقلقيلية ضمن حملة العودة الى المدرسة

نشر بتاريخ: 13/08/2006 ( آخر تحديث: 13/08/2006 الساعة: 23:28 )
قلقيلية -معا- نظمت مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي في مكتب وزارة الثقافة بقلقيلية اليوم ورشة عمل للاطفال شارك فيها عشرين طالباً من المحافظة .

وافاد رائد عمر منسق مؤسسة تامر في محافظة قلقيلية ان هذه الورشة تاتي ضمن مشروع حملة العودة الى المدرسة التي تقوم بها وزارة التربية والتعليم العالي بالتعاون مع منظمة الامم المتحدة للطفولة "يونيسيف" وبدعم من اللجنة السعودية لاغاثة الشعب الفلسطيني.

وتهدف الحملة الى عودة مليون 200 الف طالب وطالبة بالاضافة الى 49 الف معلم ومعلمة لمقاعدهم الدراسية، وتقوم بالتحضير لحملة العودة للمدرسة مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي ومنظمة اليونيسيف .

واضاف عمر انه سيتم العمل مع 32 مجموعة عمل في الضفة وغزة مقسمة لقسمين 16 مجموعة من الاهالي والمعلمين والمدراء، و16 مجموعة من الطلبة وسيشارك في الورشات 480 مشاركاً ومشاركة .

وناقشت الورشة عدد من المواضيع ذات علاقة بعودة الطلبة الى المدارس، واهم المشاكل التي تواجه العام الدراسي الجديد .

وطالب المشاركون في الورشة مؤسسات المجتمع المدني في العالم الضغط على حكوماتهم من اجل توفير الرواتب للموظفين والمدرسين من اجل ان يتمكن هؤلاء الموظفين من العودة الى عملهم، وتادية واجبهم على اكمل وجه بالاضافة الى دعم المدارس والطلاب من خلال توفير الحقائب المدرسية ومستلزمات المدرسة للطلاب

وقام الطلاب المشاركون بالورشة بكتابة رسائل الى مؤسسة اليونسيف تدعوها بالوقوف لجانب الشعب الفلسطيني واطفال فلسطين .